PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 LMS
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


"خضوري" و"التربية" توقعان اتفاقية بهدف تطوير القطاع التربوي

2019-09-26 2019-09-26

 وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ووزارة التربية والتعليم اتفاقية نوعية تهدف إلى تطوير القطاع التربوي من خلال اتباع أحدث التقنيات والأساليب العلمية الحديثة والمواكبة لروح العصر، ضمن مجموعة الاتفاقيات التي وقعتها الوزارة في مقرها في رام الله مع جامعات خضوري والنجاح الوطنية والعربية الامريكية.

وحضر توقيع الاتفاقيات وزير التربية أ. د. مروان عورتاني، ومساعد رئيس جامعة خضوري لشؤون التعاون الدولي د. ضرار عليان ممثلاً عن رئيسها، ورئيس العربية الأمريكية أ.د. علي أبو زهري، ورئيس النجاح الوطنية أ.د ماهر النتشة، وعدد من ممثلي الأسرة التربوية والجامعات.

ونصت الاتفاقية بين جامعة خضوري والوزارة على مأسسة التشارك من أجل التعاون الفني والتقني المتقدم في عدد من المجالات العلمية والتقنية والنهوض بواقع التعليم المهني والزراعي والبحث، ودعم برامج التعليم المهني بمساراته المختلفة.

وفي هذا السياق، أكد عورتاني أهمية هذه الاتفاقيات، لما تسهم به في بناء جيل واعٍ متعلم ومثقف، معرباً عن فخره بهذه الشراكة التي تؤسس لمرحلة مستقبلية مهمة، داعياً الجميع لبذل كافة الجهود في سبيل توفير تعليم نوعي، لافتاً إلى ضرورة متابعة هذا الجهد النوعي والبناء عليه بما يترجم روح التشاركية لخدمة التعليم.

بدورهم، عبر رؤساء الجامعات عن سعادتهم بهذا التوقيع الذي يأتي ضمن التعاون الدائم والمشترك مع الوزارة، مشيرين إلى أن هذه الاتفاقيات تحقيق الرؤى من خلال تنفيذ الطلبة لعدة مشاريع تعمل على جسر الفجوة بين الطلبة وسوق العمل، مشيدين بحجم الشراكة ما بين جامعاتهم ووزارة التربية ودورها التكاملي في دعم وتعزيز القطاع التربوي.