PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 LMS
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


كلية العلوم التطبيقية تنظم معرضا بعنوان "تجارب فيزيائية"

2019-10-09 2019-10-09

 نظم قسم الفيزياء في كلية العلوم التطبيقية في جامعة فلسطين التقنية خضوري معرضا للفيزياء ضم تجارب فيزيائية للطلبة، وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة د. سائد ملاك،  ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. معن الخطيب، وعميد كلية الدراسات العليا د. حسين شنك، وعميد كلية العلوم د. سمير بشارات، ورئيس قسم الفيزياء د. كرم العواودة، ورؤساء الأقسام وموظفي الكلية، ومجلس اتحاد الطلبة، وطلبة الجامعة وكادرها.

بين د. ملاك أن المعرض يأتي في سياق اهتمام الجامعة في تنظيم النشاطات اللامنهجية للطلبة لإثراء الحياة الأكاديمية وإكسابهم المعارف المختلفة، وتوفير مساحات لإبراز إبداعاتهم العلمية، مضيفا أن أهمية المعرض تنبع من إحياء العلوم الفيزيائية، وتقريب المفاهيم الفيزيائية إلى الطلبة وزوار المعرض.

من جهته بين عميد كلية العلوم التطبيقية د. بشارات أن الهدف تحفيز طلبة الفيزياء وإيجاد الدافعية عندهم، وتدريبهم على كيفية عرض وشرح تجارب فيزيائية بشكل علمي ومنطقي للجمهور، والربط بين الظواهر الطبيعية وتفسيرها من خلال التجربة، بالإضافة إلى تحفيز الجمهور على التفاعل مع الطلبة، واطلاعهم الجمهور على بعض الأجهزة المتوفرة في مختبرات القسم الفيزياء.

بدوره بين د. العواودة أن المعرض يضم 17 مشاركة من الفيزياء التجريبية ضمن تصنيفات تخصصية هي: الفيزياء الميكانيكية، والفيزياء الذرية، والفيزياء الإشعاعية، والفيزياء الكهربائية. موضحا أن الطلبة من خلال المعرض سيتعرفون على مسببات بعض الظواهر الطبيعية، وسيكونون قادرين على تصميم التجارب التي توضح هذه الظواهر بالإضافة إلى شرحها بالاستناد على الأسس العلمية والمنطقية، ويشكل المعرض وسيلة لتحفيز الابتكار لديهم بحيث يصبح الطالب قادرا على إنشاء نماذج لظاهرة فيزيائية، علاوة على تنمية قدرات الطلبة ومهاراتهم في التواصل مع الجمهور.