PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 LMS
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


وفد خضوري يختتم زيارته العلمية إلى عدد من الجامعات السلوفاكية الزراعية والتقنية

2019-11-07 2019-11-07

 اختتم وفد جامعة فلسطين التقنية –خضوري، اليوم، الذي ضم رئيس الجامعة د. نور الدين أبو الرب، ومساعده للتعاون الدولي د. ضرار عليان، وعميد التخطيط والتطوير د. مكرم عباس، زيارته العلمية إلى عدد من الجامعات السلوفاكية الزراعية والتقنية، ضمن وفد رفيع المستوى ضم ممثل قسم الشؤون الأوروبية  في وزارة الخارجية أ.  محمود الشيخ، ونائب رئيس جامعة النجاح الوطنية للعلاقات الدولية والخارجية د.خيرية رصاص، والنائب الأكاديمي أ. د. محمد السبوع وعميد الدراسات العليا أ.د. ناجي قطناني، في سياق تعزيز التعاون بين جامعات البلدين في مجال التعاون الاكاديمي والدولي.

واستهدفت الزيارة جامعة نترا الزراعية التي تعد أفضل جامعة مختصة في مجال الزراعة في أوروبا، وجامعة سلوفاكيا التقنية في العاصمة براتيسلافا، نتج  عنها الاتفاق على  إنشاء برنامج دكتوراة مشترك بين الجامعات الفلسطينية والأوربية في مجال الزراعة، وعمل أبحاث مشتركة بالتخصصات الهندسية والزراعية، بالإضافة إلى العمل على تنظيم مدرسة صيفية تضم الخبراء والفنيين في المجالات الأكاديمية المشتركة بين الجامعات الفلسطينية المشاركة ونظرائها من الجامعات السلوفاكية.

كما أجرى الوفد على هامش الزيارة  لقاءات منفصلة مع من سكرتير الدولة للتعليم العالي السلوفاكي ومديرة التعاون في الوكالة السلوفاكية بالاضافة الى لقاء سفير دولة فلسطين في سلوفاكيا  عطا الله قبيعة وممثلي السفارة ومجموعة من الجالية الفلسطينية هناك.   

يذكر أن الزيارة جاءت على  خلفية المشاورات السياسية التي عقدتها  وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية د. أمل جادو مع مديرة المنظمات الدولية في الخارجية السلوفاكية أ. كارلا وريستوروفا.