PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 LMS
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


تخريج طلبة الجامعات الفلسطينية المشاركين في برنامج "تميز" في نسخته الخامسة

2019-12-02 2019-12-02

 خرج منتدى شارك الشبابي 143 طالباً وطالبة من 4 جامعات فلسطينية من ضمنها جامعة فلسطين التقنية خضوري، المشاركين في برنامج" تميز" في نسخته الخامسة، وذلك في حفل احتضنته الجامعة العربية الامريكية، تحت رعاية رئيسها أ.د. علي زيدان أبو زهري بحضور حشد كبير من الضيوف والمؤسسات الشريكة وأهالي الطلبة.

وخلال الحفل استعرض منسق البرنامج في جامعة خضوري أ. حسام حلمي في كلمة المنسقين تجربتهم في هذه الرحلة الشيّقة، التي تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات التطوعية والمجتمعية، والمسارات والرحل التثقيفية، وأهم التحديات التي واجهتهم خلال فترة البرنامج، وكيفية حلها والتعامل معها، للوصول إلى الأهداف المرجوة من نشاطات البرنامج وفعالياته، في ظل الإمكانيات المحدودة.

كما تضمن الحفل العديد من المداخلات من ممثلي الجامعات والقائمين على البرنامج وطلبته، التي أكدت على أهمية برنامج تميز، ودوره في صقل شخصية الطلبة وتنمية مهاراتهم، بهدف الوصول إلى جيل قيادي وتفعيل دوره المجتمعي، مسلح بمهارات حياتية ضرورة في الحياة العلمية والعملية، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الفنية وتوزيع الشهادات على الطلبة.

وفي السياق ذاته أشاد عميد الشؤون الطلابية في جامعة خضوري د. علاء عيسى بالمشاركة المتميزة لطلبة الجامعة البالغ عددهم 40 طالباً في الموسم الخامس لبرنامج تميز، الذي تمثل في التطور في الأداء وارتفاع عدد المبادرات المجتمعية أسوة بالأعوام السابقة، والتي بلغت أكثر من عشرين مبادرة مجتمعية خلال عام، مضيفاً أن التحاق الطلبة بهذه البرامج ينسجم مع رؤية العمادة ورسالتها، في تعزيز شخصية الطلبة وغرز القيم المجتمعية والوطنية وروح التعاون لديهم، استكمالاً لأهداف الجامعة التربوية، في اخراج جيل متعلم وقيادي، يشارك في التنمية المجتمعية.

وقبيل تكريم الطلبة وتسليم شهاداتهم تم تنظيم جلسة تفاعلية بإدارة الأستاذ سعيد أبو معلا  ضم ممثلين من مختلف الجامعات الشريكة تم خلالها التركيز على مدى استفادتهم من تجارب البرنامج وأهمية التجربة في شخصيتهم ومسيرتهم المهنية المستقبلية.

وفي ختام الحفل قامت جوقة الجامعة بتقديم فقره فنية مميزة تلاها تكريم الأكثر تميزا والتزاما في مسيرة برنامج تميز بموسمه الخامس.