آخر الأخبار

  • 2012-12-16

مركز الابحاث الزراعية في قباطية يزور جامعة خضوري


تعاون وثيق و مشترك بين مراكز الأبحاث الزراعية في قباطية وجامعة خضوري
طاقم من مركز الأبحاث الزراعية في قباطية يناقش المشاريع المقدمة لوكالة الطاقة الذرية مع مركز الابحاث الزراعية، ومشروع المؤسسة السويدية لدعم الابحاث مع كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة خضوري.
قام ، اليوم الخميس ، وفد مركز الابحاث الزراعية في قباطية ضم كل من مدير المركز - د. محمد أبو عيد و د. عزيز البرغوثي ود. زاهر البرغوث ود. ربى أبو عمشة ، بزيارة لمركز الأبحاث التقنية والتطبيقية التابع لجامعة فلسطين التقنية خضوري بحضور د. مازن سلمان مدير المركز ود. سائد الخياط ود. يامن حمدان ود. سمير بشارات من الجامعة، حيث ناقش الضيوف المشاريع البحثية المقدمة لوكالة الطاقة الذرية وهي استخدام النظائر لمعرفة الوضع الهيدروجيولوجي في الحوض المائي لشمال الضفة الغربية، ومشروع تحسين السلالات الانتناجية لنبات القمح، حيث قام د. سائد الخياط بعرض مشروع استخدام النظائر واهدافه ونشاطاته والغاية المتوخاه من اتمامه، والمتوقع البدء فيه مع بداية العام القادم بالتعاون مع مركز قباطية و مختبر المياه و البيئة في جامعة القدس ابو ديس ممثلة بالخبير الجيولوجي د. عامر مرعي.
ومن ثم تمت مناقشة مشروع تحسين سلالت القمح من قبل د. عزيز البرغوثي ونشاطات المشروع المختلفة.
كما قام بعدها السيد مدير مركز قباطية بالالتقاء مع د. حجاج حجة عميد كلية العلوم الزراعية ود. محمود ارحيل المحاضر في الكلية لتوقيع مذكرة الاتفاق على مشروع المؤسسة السويدية لدعم البحث العلمي وبحث الخطوات المتعلقة بتطبيق المشروع.