آخر الأخبار

 خضوري تحصل على التصنيف التصنيف الدولي للجامعات العربية QS
  • 2022-10-19

خضوري تحصل على التصنيف التصنيف الدولي للجامعات العربية QS

حصلت جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم وللعام الثاني على التوالي ، " على التصنيف الدولي للجامعات العربية QS"، وبتقدم عن العام الماضي بحصولها على ترتيب 131-150، والذي تم الاعلان عنه في مؤتمر احتفالي عقد في دبي.
بدوره بين ممثل رئيس الجامعة في الاحتفاليىة في دبي ا.د . سائد ملاك أن حصول الجامعة على التصنيف للعام الثاني على التوالي جاء ترجمة للنهضة الشاملة التي تشهدها جامعة الدولة، من حيث نوعية الطلبة وكادرها المميز، ودورهم الفاعل في تقديم بحوث علمية نوعية ذات امتداد وأثر كبير على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي.
من جانبه هنأ رئيس الجامعة اسرة خضوري على التقدم الحاصل في مستوى تصنيف الجامعة داعيا اسرة الجامعة وكادرها الى مزيد من الانجازات والابداعات على مستوى البرامج الأكاديمية والبحثية، ومنهجيات البحث والتعليم والتدريس المتبعة، أو على مستوى حوكمة عمل الجامعة ونظمها وإجراءاتها الأكاديمية والإدارية، وتوجيه كافة نشاطاتها لخدمة المعرفة وقطاع التعليم العالي المهني والتقني وملامسة احتياجات المجتمع والعمل على خدمته، من أجل وتسعى الجامعة ان تكون ضمن افضل مئة جامعة عربية في العام القادم.
يذكر إلى أن تصنيف QS للجامعات على المستويين الإقليمي والعالمي يصدر بشكل دوري وسنوي عن شركة Quacquarelli Symonds) ) البريطانية المتخصصة في التعليم العالي، ويعد أحد أهم ثلاثة تصنيفات للجامعات حول العالم من حيث الأهمية والتأثير، ويعتمد معايير تعكس نوعية الجوانب التعليمية والبحثية وتأثير الجامعة في الحيزين المحلي والعالمي.