آخر الأخبار

خضوري و الشركاء  يطلقون سباق أسرى الحرية
  • 2022-11-02

خضوري و الشركاء يطلقون سباق أسرى الحرية

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري بالشراكة مع هيئة التوجيه السياسي والوطني، وجمعية رجال الأعمال في طولكرم، وبالتنسيق مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني سباق "أسرى الحرية" وذلك دعماً للحركة الأسيرة والأسرى في سجون الاحتلال، وذلك برعاية محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو عصام وحضوره.
وشارك في السباق العشرات من الطلاب بحضور رئيس الجامعة أ.د. نور الدين أبو الرب، وسط مشاركة واسعة من المؤسسات الشريكة، والجهات الرسمية والأمنية وإقليم حركة فتح وفصائل العمل الوطني، والمجتمع المحلي.
وبين عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة خضوري د. حامد سلامة أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تنظمها الكلية بالشراكة والتعاون الحقيقي مع المجتمع المحلي ومؤسساته جمعاء؛ بهدف إشراك طلبة الجامعة في الأنشطة الوطنية.
وأضاف د. سلامة أن هذه الفعالية هي جزء من الواجب الوطني تجاه قضية الأسرى ومن مسؤولية الكلية المجتمعية والوطنية في مساندة الحركة الأسيرة، ويأتي هذا السباق في إطار تخصص الكلية، وهو رسالة للأسرى أن قضيتهم هي قضية الكل الفلسطيني، وأنها من الثوابت الوطنية التي لا تنازل عنها.
يذكر أن مسار السباق بدأ من أمام الجامعة وصولاً إلى مكتب الصليب الأحمر حيث يقام الاعتصام الأسبوعي المساند للحركة الأسيرة، وبمسافة 8 كيلومترات، وتم تقديم جوائز نقدية متفاوتة لأول عشرين فائز، وكانت أسماء الفائزين على النحو الآتي: أدهم داوود، يوسف أبو خالد، صادق إبراهيم عبيد، كريم أبو زينة، محمد عبدالله، محمد المهر، عبد الرحمن مصلح، محمد عمرو، خباب متروك، علي محاميد، اسكندر العروري، عصام جودة، علاء أبو دية، يوسف تايه، إبراهيم أبو تركي، أيهم عفانة، جواد صوالحة، محمد قسام، أسيد عمرو، محمد نصاصرة.