آخر الأخبار

خضوري تشارك في  المؤتمر الختامي لمشروع تولي المسؤولية عن تغير المناخ
  • 2022-04-27

خضوري تشارك في المؤتمر الختامي لمشروع تولي المسؤولية عن تغير المناخ

شاركت جامعة فلسطين التقنية – خضوري بالمؤتمر الختامي لمشروع تولي المسؤولية عن تغير المناخ
Assuming responsibility for Climate change (Project – arCc)، بتمويل من القنصلية البريطانية وبشراكة مع مجموعة من الجامعات البريطانية والأوروبية والعربية والافريقية ومجموعة من الشركاء ذوي الخبرة في قيادة المشاريع الدولية بهدف خلق فرص لزيادة الوعي وتحديد المسؤولية الفردية تجاه تغير المناخ.
ومثل الجامعة في المؤتمر كل من: مساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليان ومدير دائرة الجودة الاكاديمية د. محمود جزار ومدير مكتب السمعة الاكاديمية د. نواف ابو خلف ود. أمين نواهضة من كلية الهندسة في المؤتمر الختامي للمشروع.
بدوره أوضح د. ضرار عليان أن الجامعة ساهمت في المشروع عبر عقد عدد من الندوات والورش العلمية المتخصصة والتوعوية للطلبة وتنظيم المسابقة الطلابية الخاصة في اعداد عروض وملصقات تهدف لزيادة التوعية بالتغيرات المناخي.
واكد د. عليان على الحاجة الكبيرة لتعديل المناهج لتضمين تغير المناخ والحاجة الى تشريعات ناظمة للتعليم الإلكتروني بما فيها اعتمادات المؤهلات وكذلك تنظيم العمل عن بعد للمحافظة على الإنتاجية المطلوبة،
بدوره قدم د. امين نواهضة عرضاً مختصراً عن أهمية توفير الطاقة لبناء القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ.
كما تم التصويت من قبل الجامعات المشاركة لأفضل ثلاث عروض وملصقات طلابية وفاز طلاب جامعة فلسطين التقنية - خضوري بترتيب ثاني أفضل ملصق ومشاركة من أصل ثلاثة عشر جامعة على مستوى العالم .
وتمحور الملصق الفائز - الذي شارك في اعداده كل من المحاضر الاكاديمي د. محمود جزار وطلبة قسم الحوسبة التطبيقية بهاء السلمان وبشار عدوان حول الحاجة للتغير بأسلوب الحياة للتعامل مع تغيرات المناخ.