اختر صفحة

كلمة عميد عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع

تعتبر عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع إحدى أذرع الجامعات الفلسطينية اتجاه المجتمع حيث ترتكز الجامعات على وظائف ثلاثة هي التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ومن هنا جاءت فلسفة عمادة شؤون تنمية المجتمع وهي تهتم بالمهارات الإنسانية الشخصية ومهارات التفاعل بين الأشخاص وتنظر إلى المجتمع كنسيج اجتماعي كامل متكامل.

تسعى جامعة فلسطين التقنية – خضوري لتحقيق الوظيفة الثالثة من خلال عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع التي تساهم في تحقيق بعض غايات الجامعة المتمثلة في تعزيز دور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع بالشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

وعمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع في رؤيتها ورسالتها وأهدافها ومن خلال دائرة الدراسات وخدمة المجتمع ودائرة التعليم المستمر والتدريب، ودائرة التعليم للجميع الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة، تسعى لبناء وتطوير قدرات المجتمع المحلي المتجددة والمساهمة في إحداث تنمية مجتمعية شاملة ومستدامة.

ولتحقيق أهداف العمادة يتم تقديم برامج تأهيل وتدريب نوعية تساهم في تطوير القدرات والمهارات المهنية للطلبة في الجامعات والكوادر البشرية العاملة في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمتخصصة في المجالات الإدارية والمالية والفنية والعلمية والصحية وتكنولوجيا المعلومات وذوي الإعاقات. ويتم تنفيذ جميع برامج التأهيل والتدريب بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الخبراء والمدربين المحليين المتميزين العاملين في مختلف الجامعات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية العاملة بفلسطين حيث تم تنفيذ العشرات من المشاريع التنموية بالشراكة مع العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

ويشرفنا أن نعرض خدماتنا بجودة عالية لتمكين الأفراد والمؤسسات من المشاركة في عملية التطوير والتنمية المجتمعية المستدامة. ويسعدنا أن نسمع آرائكم و مقترحاتكم للارتقاء بأدائنا في خدمة وتنمية مجتمعنا.

د.حسام القاسم