اختر صفحة

كلمة رئيس القسم:

تتبع دائرة التعليم المستمر إداريا لعمادة شئون التنمية وخدمة المجتمع وتعد هذه الدائرة من الدوائر الحيوية الهامة ذات العلاقة المباشرة مع المجتمع المحلي ومنهم الطلبة. تاريخيا فان هذه الدائرة تمثل امتدادا لقسم التعليم المستمر الذي تأسس في عام 1996 في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية (كليات فلسطين التقنية)، ثم تحول الى دائرة التعليم المستمر عام 2007 مع ميلاد جامعة فلسطين التقنية، جامعة الدولة وأول جامعة حكومية في الضفة الغربية. تعمل هذه الدائرة على تطوير الروابط بين الجامعة والمجتمع الفلسطيني والمساعدة في تطوير وتنمية المعرفة والمهارات والقدرات للارتقاء بالأداء المهني والإداري والتقني لمختلف شرائح ومكونات المجتمع المحلي من خلال تشجيعهم على الاستفادة من المعرفة والتجربة والخبرة والتسهيلات والخدمات المتاحة في الجامعة. فكرة إنشاء الدائرة نبعت من خطة التطوير الاستراتيجي للجامعة التي تسخر النشاطات والمصادر العديدة المتاحة في مختلف أقسامها لخدمة ولتلبية حاجات المجتمع التطويرية وخصوصا طلبة جامعتنا .

إن دائرة التعليم المستمر هي دائرة خدماتية بامتياز وليست استثمارية، هدفها خدمة كافة افراد المجتمع ومؤسساته عبر تقديم مجموعة من الدورات التي تزيد عن (150) دورة في مجالات متعددة. وهدفها هو توفير خدمات تدريبية نوعية حديثة بناء على احتياجات المجتمع الفلسطيني.

و دائرة التعليم المستمر ترحب بكم دائمًا و على مدار الوقت، وتدعوكم لزيارتها على الدوام للتعرف على هذه الدورات، وكما تستقبل الدائرة المتطوعين للعمل سواء للمساعدة الإدارية أو اعطاء دورات في مجالات متعددة، وترحب بكل ذوي الكفاءات والخبرات التدريبية للعمل مدربين في الدائرة.

أهدافنا:

  1. بناء علاقات متينة مع مختلف الأجسام المهنية والتعرف على قدراتهم والاستفادة من خبراتهم في خدمة كافة شرائح المجتمع .
  2. تطوير قدرات ومهارات أفراد المجتمع المحلي والفئات المستهدفة في العديد من المجالات.
  3. المساهمة في تطوير قدرات العاملين في الجامعة أكاديميا وإداريا وتقنياً.
  4. دعم البرامج الأكاديمية في الجامعة والجامعات القريبة بتقديم دورات متخصصة ترتكز على التطبيقات العملية

 

التعليم المستمر