اختر صفحة

مركز المواصفات والمقاييس

الأهداف

  1.       إجراء فحص للخامات والسلع والمنتجات التي تقوم الجامعة بشرائها والتحقق بمختلف الوسائل من مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة بما في ذلك إجراء الدراسات والبحوث الفنية واختبار العينات .
  2. تقديم المشورة الفنية في مجال المواصفات والمقاييس والمعايرة لاقسام الجامعة المختلفة وبالمشاركة الفاعلة في تجهيز المواصفات المطلوبة لمختلف مشتريات الجامعة.
  3. إعداد الدراسات والبحوث في مجال المواصفات والمقاييس والمعايرة وعقد الدورات التدريبية وإقامة الندوات ذات العلاقة بنشاط المركز .
  4. تنفيذ برامج التدريب والتأهيل ورفع كفاءة العاملين في المركز والقطاعات المختلفة في مجال المواصفات والمقاييس والمعايرة.
  5. إنشاء وتطوير قسم لتوثيق المعلومات الفنية ولجمع وحفظ وتقديم المعلومات والبيانات الفنية والإحصائية والبحوث والدراسات المختلفة المتعلقة بأنشطة المركز ومجالات تخصصها.
  6. العمل على تحديث مختبرات الجامعة والاستفادة القصوى من الامكانات المتوفرة بها.
  7. التواصل مع مؤسسة المواصفات الفلسطينية رام الله، PSI والحصول على منشوراتها ونشاطاتها أولا بأول وتطبيقها داخل الجامعة
  8. تمثيل الجامعة في مؤسسة المواصفات الفلسطينية في اللجان ذات العلاقة
  9. حضور الدورات التدريبية داخليا وخارجيا والخاصة بالموصفات والمقاييس.
  10. تجهيز مقر مناسب للمركز وتزويده بالمستلزمات والتجهيزات المكتبية المطلوبة تدريب العاملين في المشاغل والمختبرات على اساليب توكيد جودة الخدمة والتعامل مع الأجهزة.
  11. نشر التوعية بالجودة والالتزام بالمواصفات والمقاييس في كل مرافق الجامعة.
  12. إصدار المواصفات القياسية والقواعد الفنية واعتمادها ومراجعتها وتعديلها ومراقبة تطبيقها، لجميع الخدمات والمنتجات داخل الجامعة.
  13. وضع نظام للقياس داخل الجامعة والإشراف على تطبيق بالاستعانة مع الدوائر المعنية.
  14. معايرةأدوات وأجهزة القياس في الجامعة وضبطها ومراقبتها.
  15. دعم الدراسات والبحوث وتشجيعها فيما يتعلق بالمواصفات والمقاييس وادارة الجودة وتقييم المطابقة واقتراح عقد دورات تدريبية في مجالات اختصاصها.
  16. التواصل مع الهيئات والمنظمات المحلية والعربية والدوليةالتي تعمل في مجالات المواصفات والمقاييس والجودة وتقييم المطابقة والاعتماد، والانتساب اليها، بما لا يتعارض مع سياسة الجامعة.
  17. الاطلاع على المواصفات القياسية او القواعدالفنية او الادلة أو التوصيات او غيرها من الوثائق الصادرة عن المنظمات المختلفة حيثمايكون ذلك مناسباً.
  18. وضع أسس ومراقبة اعمال صيانة التجهيزات والمعدات في المشاغل والمختبرات.