دليل إجراءات العمل
في جامعة فلسطين التقنية - خضوري

اجراء صيانة اجهزة حاسوب و ملحقاتها


يهدف هذا الإجراء إلى تقديم الصيانة و الدعم الفني لجميع موظفي و اقسام الجامعة فيما يخص صيانة اجهزة الحاسوب و ملحقاتها لتمكين الكادر الاداري و الاكاديمي و طلبة الجامعة من الاستفادة القصوى من الاجهزة و المعدات الموجودة في الجامعة


2.1 مكتب رئيس الجامعة2.2 مكاتب النواب وجميع العمادات الاكاديمية و المساندة

2.3 جميع الدوائر و الوحدات الادارية

 


3.1 مدير دائرة الصيانه: إعداد الخطط الدورية الوقائية لصيانة أجهزة الحاسوب وملحقاتها (الطابعات، الهاتف) والاشراف المباشر على تنفيذ الخطط المعتمدة للصيانة الوقائية وتنفيذ الصيانة التصحيحية المطلوبة.

3.2 مساعد رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات: اعتماد الخطط الدورية لصيانة أجهزة الحاسوب وملحقاتها و الحفاظ عليها و التاكد من عملها و كفاءتها في كافة مكاتب الجامعة ومختبراتها.

3.3 جميع موظفي الجامعة : تقديم طلبات صيانة و دعم فني وطلب استشارة فنية فيما يتعلق باجهزة الحاسوب و ملحقاتها.

 


4.1 صيانة وقائية دورية لاجهزة الحاسوب و ملحقاتها4.1.1 يقوم مدير دائرة الصيانة و الدعم الفني وبمشاركة الفنيين المختصين في الدائرة بدراسة الوضع القائم فصليا لجميع اجهزة الحاسوب و ملحقاتها في كافة مرافق الجامعة و تحديد الاحتياجات والمتطلبات وطاقم العمل اللازم لاجراء الصيانة الوقائية.

 

   4.1.2 يقوم مدير دائرة الصيانه و الدعم الفني برفع خطة الصيانة الوقائية بناء على الدراسة في البند السابق لمساعد رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات لجميع اجهزة الحاسوب و ملحقاتها لاعتمادها.4.1.3 يقوم مساعد رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات بطلب الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ الخطة المعتمدة والمتابعة مع الجهات ذات العلاقة لتوفير هذه الاحتياجات.4.1.4 يقوم مدير دائرة الصيانة والدعم الفني بمتابعة تنفيذ خطة الصيانة الوقائية حسب المخطط له.4.1.5 يقوم مدير دائرة الأنظمة ومدير دائرة الشبكات  باعداد التقارير الفنية من خلال انظمة الفحص و انظمة الامان و الانظمة المتخصصة في المركز للتاكد من عمل جميع الاجهزة بالشكل الصحيح في جميع مرافق الجامعة4.2      الصيانة التصحيحية4.2.1       يقوم الموظف بتقديم طلب صيانه أجهزة الحاسوب وملحقاتها (طابعات، هاتف) المحوسب في حال وجود خلل على جهازه والذي يحدد فيه الموظف مكانه في الجامعة و المشكلة التي يحتاج الى حلها.4.2.2    يقوم مدير دائرة الصيانه والدعم الفني بتحويل هذا الطلب لموظف الصيانة المختص للمعاينة وعمل اللازم خلال يومي عمل.4.2.3 يقوم الفني المختص بفتح الطلب و متابعته و تقديم الدعم الفني المطلوب و اجراء الصيانة اللازمة و التاكد من انتهاء المشكلة التي يواجهها الموظف.4.2.4       في حال تطلب اجراء الصيانة توفير قطع او مواد من دائرة الصيانه يقوم الفني المختص بأخذ الموافقة من مدير الدائرة بالمطلوب.4.2.5       وفي حال كانت المواد المطلوبة غير متوفرة في دائرة الصيانه ، يقوم مدير دائرة الصيانه والدعم الفني بتحويل الطلب الى مساعد الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات .4.2.6       يقوم مساعد رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات بتعبئة نموذج طلب مواد من اللوازم ومتابعة هذا الطلب مع قسم اللوازم لتوفير الاحتياجات .4.2.1       عند الانتهاء من اجراء الدعم الفني و الصيانة المطلوبة يقوم الفني المختص بتعبئة الجزء الخاص به في نظام الدعم الفني و اغلاق الطلب.


5.1 إعداد تقرير الصيانة الفصلي المحوسب لأعمال الصيانة الوقائية والتصحيحية


6.1 فترة التنفيذ (أقل ما يمكن)6.2 تكاليف الصيانة التصحيحية (أقل ما يمكن)

6.3 عدد الطلبات المتراكمة(= صفر)

6.4 عدد الشكاوي الفدمة من الموظفين

6.5 فترة المعاينة لا تتجاوز يومي عمل.


الرقم الوثيقة رمز الوثيقة رقم الإصدار تحميل الشخص المسؤول مكان الحفظ مدة الحفظ