اختر صفحة

أبو الرب يبحث سبل التعاون مع وفد من منظمة “الفاو” لتنفيذ مشروع “فرص الدخل الثابت “

بحث رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم،  مع وفد من منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة  “الفاو” ضم كل  من  مدير البرامج في الجمعية فرع فلسطين د.عزام صالح ومدير مشروع “فرص الدخل الثابت الثابت والاعمال الخضراء  لشابات وشباب فلسطين في مجال الزراعة والأغذية ”  وذلك لبحث سبل لتعاون المستقبلي المشترك واليات تنفيذ مشروع  “فرص الدخل الثابت والاعمال الخضراء ، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية  د. سائد ملاك ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الفروع د. تحسين سياعرة وعميد التخطيط والتطوير والنوعية د. مكرم عباس  مدير وحدة العلاقات العامة  أ. عزمي صالح.

وتم خلال اللقاء تقديم شرح تفصيلي حول الفئات المستهدفة من المشروع والغايات التنموية والوطنية العليا التي ستخرج عن المشروع بما فيها الحد من البطالة وتشجيع الطلبة للتوجه للعمل والاستثمار في القطاع الزراعي باستثمار المعرفة والتكنولوجيا العصرية.

واوضح د. صالح ان المشروع الذي ستننفذ منظمة “الفاو” بشكل تجريبي في فلسطين  بشكل خاص  بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية، والذي يمتاز بصفته  برنامج معرفي مهاري  من خلال تركيز اهتمام الشباب المشاركين في المشروع مدى الفرص المتوفرة في هذا القطاع، والمستوى المعرفي  من تقنيات وتكنولوجيا  ومهارات تسخدم في هذا القطاع ، بحيث تدفع المشاركين في هذا المشروع الى بناء مشاريعهم الريادية ضمن خارطة عمل مدروسة تفضي الى  خلق عشرات المشاريع والاعمال الشبابية العصرية والمنتجة.

بدوره رحب رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري، بوفد “الفاو” وبالشراكة مع هذه المنظمة العالمية، مؤكدا على اهمية المشروع ، كونه يتماشى مع توجهات الجامعة الريادية ، ويسعى الى الاستثمار في طاقات الشباب في المجال الزراعي، الذي يعاني من العزوف بسبب الصور النمطية السلبية المورثة تجاه العمل في القطاع الزراعي، ومؤكد استعداد الجامعة للمضي قدما في انجاح المشروع وتشجيع الطلبة للتفاعل لانجاح المشروع وتحقيق اهدافه وغاياته.

المهارات

نُشِر في

يناير 6, 2020