اختر صفحة

جامعة خضوري تشارك في مهرجان الطالب الفلسطيني للثقافة والفنون الثاني

شاركت جامعة فلسطين التقنية–خضوري في مهرجان الطالب الفلسطيني للثقافة والفنون الثاني في جامعة بيرزيت، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي، يوم الثلاثاء الموافق 4/4/2017، تحت رعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ورئيس جامعة بير زيتد. عبد اللطيف أبو حجلة، وحشد من أكاديميي الجامعة وموظفيها وطلبتها والجامعات المحلية الأخرى.

وفي هذا السياق، شدد صيدم على أهمية الفنون في نقل رسالة الشعوب الحية ومعاناتها وإصرارها على الحياة والتشبث بسلاح الأمل، مشيداً بدور مؤسسات التعليم العالي المشاركة والفرق الفنية التابعة لها، كما أشاد بدور جامعة بير زيت على استضافتها لهذا الحدث النوعي الطلاب،.

وأكد صيدم دور الوزارة الفاعل وحرصها على صقل المواهب الطلابية وتبنيها، خاصة في ظل استعدادها الراهن لإطلاق أيام المسرح والشعر والموسيقى على مستوى مدارس الوطن.

وحول مشاركة جامعة خضوري الفاعلة بهذا المهرجان أوضح عميد شؤون الطلبة د.حسين شنك أنّ عمادة شؤون الطلبة في الجامعة تسعى إلى تفعيل مشاركة الطلبة في الفعاليات والمهرجانات كافة الداخلية والخارجية، ودعم المهارات القيادية وتقويتها لدى الطلبة، وتنمية روح المبادرة لديهم، والكشف عن ميول الطلبة ومواهبهم وقدراتهم، وتعزيزها لتنمي روح الإبداع والمساهمة في بناء الهوية الثقافية والوطنية وتشكيلها لدى الطلبة.

وخلال المشاركة ألقى منسق الأنشطة الطلابية في الجامعة أ.خليل أبو علبة كلمة بالنيابة عن مؤسسات التعليم العالي المشاركة أكد فيها أهمية هذا المهرجان الذي تتجسد فيه إبداعات الطلبة من خلال مشاركات برهنت قدرتهم على إعلاء صوت الفن والثقافة والتعبير عن مواهبهم، مقدماً شكره وتقديره للمشاركين كافة من الجامعات والكليات ولوزارة التربية والتعليم العالي وقيادتها على رعاية هذا المهرجان.

وبيّن أبو علبة أنّ هذه الأنشطة ذات تأثير كبير على شخصية الطالب الجامعي كونها تسهم في تعزيز قدراته وتفجر إبداعاته المقيدة وتعمل على إبراز مواهبه وصقل شخصيته، وتجعل منه قادراً على تحمل المسؤولية ومتحسساً لقضاياه الوطنية.

وكانت الجامعة شاركت بعرض فني لفرقة الجامعة للدبكة الشعبية أدت خلالها عرضاً استعراضيًا مميزًا، بالإضافة إلى تقديم  فقرة شعرية للطالب أحمد العزه، فيما نالت الفقرات المقدمة إعجاب الجمهور.

المهارات

نُشِر في

سبتمبر 24, 2018