اختر صفحة

جامعة خضوري تعقد ورشة تعريفية بأكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

عقدت جامعة فلسطين التقنية – خضوري بالتعاون مع أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا ورشة عمل تعريفية حول النشاطات والفعاليات التي تقوم بها أكاديمية فلسطين وانجازاتها في مجال تطوير البحث العلمي وبناء شراكات أكاديمية محلية ودولية مستدامة، حيث افتتح الورشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. معتمد الخطيب وأكد بدوره على أهمية الأكاديمية التي تشكل نافذة علمية هامة للباحثين والطلبة الفلسطينيين،  ودعا الطلبة والباحثين في الجامعة إلى الاستفادة من برامجها المتعددة والفرص التي تقدمها الأكاديمية لاستكمال الدراسات العليا في الخارج.

وقدمت عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة خضوري وعضو اللجنة الاستشارية في أكاديمية فلسطين د. رنا سمارة شرحا تفصيليا عن الأكاديمية، التي تسعى إلى تطوير وتحقيق التعاون بين الجامعات الفلسطينية والألمانية والكندية عبر برنامجي جسر العلوم الألماني وجسر العلوم الكندي، اللذان يتيحان للباحثين الفلسطينيين المتميزين الاستفادة من التجهيزات والبنى التحتية في المعاهد والجامعات الشريكة في ألمانيا وكندا لاستكمال الدراسات العليا وتسهيل تبادل الطلبة والأكاديميين في كلا الاتجاهين ونقل المعرفة والتكنولوجيا إلى الجامعات الفلسطينية وتطوير البحوث وبرامج الدراسات العليا.

وتفاعل الحضور من أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة خضوري والطلبة في الورشة التعريفية حيف فتح المجال لهم لطرح  جملة من الأسئلة والاستفسارات حول البرامج المتاحة والية التقديم للمنح في برنامجي الماجستير والدكتوراه.

واختتم الورشة مدير مركز البحوث الزراعية في جامعة خضوري د. نواف أبو خلف  بعرض تجربة ناجحة للتعاون مع برنامج جسر العلوم الألماني.

المهارات

نُشِر في

سبتمبر 26, 2018