اختر صفحة

جامعة خضوري تنظم ورشة عمل حول اليوم العربي للشمول المالي

نظم قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الاعمال والاقتصاد بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية في ذكرى اليوم العربي للشمول المالي والذي يصادف في 27/4/ 2018 ورشة عمل بعنوان اليوم العربي للشمول المالية لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام  بحضور  عميد كلية الإقتصاد والأعمال د. أحمد شويكة ورئيس قسم العلوم المالية والمصرفية المحوسب  د. محمد ابوعمشة والخبير الإقتصادي أ رئيس قسم التوعية في سلطة النقد الفلسطينية. نضال ملحم   وبحضور فاعل من أعضاء الهيئة الاكاديمية وطلبة كلية الاعمال والاقتصاد.

ووفي كلمته الافتتاحية اثني د. شويكة  على الدور الوطني  الذي تقوم به  سلطة النقد الفلسطينية بجميع إداراتها برئاسة معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية   والمتمثل  في نشر الوعي بين المواطنين  ولدورها في بناء الإقتصاد الفلسطيني للوصول الى الحلم الفلسطيني باقادمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 بدوره أكد  د.ابو عيشة على  أهمية استمرارية التعاون وتبادل الخبرات بين سلطة النقد وجامعة فلسطين التقنية وخاصة كلية الاقتصاد والاعمال وقسم العلوم المالية والمصرفية المحوسب وعلى اهمية ديمومة التواصل والتعاون مع سلطة النقد وفق الاتفاقية المبرمة بين الجامعة وسلطة النقد.

وتناولت الورشة العديد من المحاور والتي من بينها مفهوم وأهمية الشمول المالي وخصائصة وتوصيف واقع الشمول المالي في فلسطين ومستوى الشمول المالي واهميته في دعم الاقتصاد الفلسطيني و دور المرأة الفلسطينية وتمكينها في العمل المصرفي.

وتم خلال الورشىة استعراض للتجربة الفلسطينية في مجال الشمول المالي ونشر الوعي لدى المجتمع الفلسطيني وتعميمها  في العديد من  الدول العربية  لنجاعتها والتي اثبتت نجاحها في المجال الاقتصادي والمالي، بالاضافة الى استعراض الاستراتيجية التي تعمل سلطة النقد الفلسطينية مع العديد من المؤسسات الفلسطينية الوطنية لربطها بالاستراتيجية الاقتصادية الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد الفلسطيني والوصول الى النمو الاقتصادي المرتفع للوصول الى الاستقلال الاقتصادي لدولة فلسطين.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 10, 2018