اختر صفحة
 
وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، ممثلة برئيسها ا.د. نور الدين أبو الرب اتفاقية مع منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لتنفيذ مشروع ” توفير فرص تدريب وعمل في مجال الوظائف الخضراء وفرص الدخل المستدام للشابات والشباب الفلسطينيين في قطاع الأعمال الزراعية والأغذية” الذي تنفذه منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) بالشراكة مع عدد من الجامعات الفلسطيينة بالإضافة الى جامعة خضوري (جامعة القدس, جامعة الخليل، وجامعة النجاح الوطنية) وبتمويل من الحكومة الدنماركية.
بدوره أكد أ.د.أبو الرب على اهتمام الجامعة الدائم بفتح الافاق أمام طلبتها وخريجيها في كافة المجالات بما فيها المجالات الريادية في قطاعات الزراعة والاعمال والاغذية، داعيا طلبة الجامعة الى الانخراط بهذا المشروع وخوض التجربة والبناء عليها للانطلاق بمشاريعهم وأعمالهم الريادية الخاصة في المجال.
فيما بينت منسقة المشروع في الجامعة د. نسرين التميمي أن المشروع يهدف الى جذب الشابات والشباب الفلسطيني الى قطاع الاعمال الزراعية والاغذية وخلق فرص عمل ودخل مستدام لهم ، وإلى تعزيز الوظائف وتطوير المشاريع الخضراء للشباب الفلسطيني، والى تعزيز التنمية الاجتماعية ومعالجة عدم المساواة بين الجنسين وتحفيز النمو الاقتصادي المحلي. موضحة بان المشروع وفور البدء بتنفيذه سيتم العمل على إشراك جميع الجهات الفاعلة ذات الصلة بما في ذلك الأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدني لتمكين الشباب الفلسطيني من الذكور والإناث من خلال بناء قدراتهم على خلق واستخدام فرص عمل مستدامة وفرص استثمارية في قطاع الاعمال الزراعية والاغذية.
وأكدت د. التميمي أن الجامعة ستقوم في القريب العاجل بالإعلان عن موعد واليات الأستفادة من المشروع للشابات والشباب الذين لديهم الرغبة في العمل في مجال قطاع الاعمال الزراعية والأغذية الذين سينهون دراستهم الجامعية خلال العام الدراسي الحالي او ممن تخرجوا في السنوات الثلاث الاخيرة(2020-2018) من نفس الجامعة ومن كافة التخصصات .