اختر صفحة

جامعة فلسطين التقنية-خضوري ووزارة الاتصالات توقعان مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والمهارات والتطبيقات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وقع ورئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري د. نور ابو الرب و د.م. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم لمدة عامين لتبادل المعارف والمعلومات والمهارات والتطبيقات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنميتها وتنمية الموارد البشرية، والتشارك في التقدم لمشاريع تطويرية لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة برام الله.

بدوره أكد د. نور ابو الرب على أهمية توقيع هذه المذكرة كونها تعنى بتبادل الخبرات ما بين وزارة الاتصالات وجامعة فلسطين التقنية خضوري، وأشار الى أن الجامعة على استعداد للمضي بتنفيذ بنود هذه المذكرة والاستفادة منها قدر الامكان واكد على مسؤولية جامعة فلسطين التقنية تجاه المجتمع، مبيناً أن الجامعة تؤمن بالشراكة مع أصدقائها من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وأنها تحرص على تخريج كفاءات قادرة على بناء مؤسسات الوطن والمساهمة في المجتمع إيجابياً عن طريق بناء علاقات استراتيجية وشراكات مستمرة ومتناغمة تستجيب لاحتياجات الجيل الشاب والمجتمعات المتغيرة.

بدوره أكد د. م.سدر أن مذكرة التفاهم تعنى بتبادل الخبرات في مجال هندسة الحاسوب والشبكات وتكنولوجيا المعلومات واتاحة كل طرف الفرصة للآخر للانتفاع بالمرافق المخبرية والتدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات الإلكترونية لا سيما التعلم عن بعد في ظل انتشار جائحة كورونا التي تمر بها فلسطين والعالم، موضحا أن العمل جاري لتوقيع اتفاقيات مشابهة مع باقي الجامعات لاسيما جامعات المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

واوضح الوزير پأن الاتفاقية ستبحث إمكانية إقامة دراسات علمية أو مشاريع بحثية مشتركة ما بين الجانبين، بالإضافة الى تنفيذ مؤتمرات وورش عمل مشتركة، وتوفير فرص تدريب للطلبة في الوزارة بالإضافة الى المشاركة في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات وخصوصا المجموعات الدراسية والأنشطة الدولية الأخرى في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك المشاركة في المسابقات التي تطلقها الوزارة بشكل مستمر، حيث أنهم كانوا شركاء ولهم تجارب سابقة ومميزة مع الوزارة في العديد من المسابقات. كما واكد د.م سدر على ضرورة تفعيل المختبرات الافتراضية ( virtual labs) بما يسهل على خلق بيئة فعالة لتبادل المعلومات بين المعلم والمتعلم.

وفي نهاية اللقاء قامت الوزارة بتكريم كل من د.معتمد الخطيب وأ. أمجد المصري على جهودهم الحثيثة التي بذلت لانجاح مسابقة أفضل مشروع ضمن مسابقة وسيز العالمية والتي كانت من نتائجها اعتماد عدد من المشاريع المتميزة لتكون منافسة على المستوى العالمي لحمل اسم دولة فلسطين في المحافل الدولية.

المهارات

نُشِر في

يونيو 30, 2020