اختر صفحة

“خضوري ” تشارك في الاجتماع السنوي العادي لاتحاد الجامعات المتوسطية في روما

شارك وفد من جامعة فلسطين التقنية خضوري ضم مساعد رئيس الجامعة للتعاون الأكاديمي الدولي د. ضرار عليان، ممثلا عن رئيس الجامعة أ.د نور الدين أبو الرب، ورئيس قسم التدريب في مركز التعليم الإلكتروني أ. ياسمين أبو حصيرة في الاجتماع السنوي العادي لاتحاد الجامعات المتوسطيةUNIMED، والذي انعقد في روما على مدار يومين ١٢و ١٣ كانون الأول ٢٠١٩.

وشارك د. عليان في نقاش التقريرين الإداري والمالي وإقرارهما،  بالإضافة إلى نقاش عضوية جامعات جديدة أعربت عن رغبتها بالانضمام إلى الاتحاد والموافقة على طلب العضوية لها.

وعلى هامش المؤتمر التقى د. عليان  برئيس الاتحاد فرانسيسكو مات بين، والمدير العام د.مارسيلو سكاليسي وبحث معهما إمكانية مشاركة الجامعة في المشاريع المزمع تقديمها باسم الاتحاد إلى برنامج ايراسمو، كما التقى بالعديد من الوفود العربية المشاركة وبحث معها سبل التعاون الأكاديمي والبحثي وإنشاء برامج مشتركة على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 والتقى د. عليان بمسؤول التعاون الدولي رافائيل لونجو في جامعة لينك كامبس الحكومية في روما، وبحث آفاق التعاون في برنامج الماجستير في الحوسبة الجنائية، والاستفادة من خبرات الجامعة وإمكانياتها في تطوير البرنامج المعتمد حديثا في جامعه فلسطين التقنية- خضوري، وإمكانية استضافة أعضاء هيئه تدريس في البرنامج.

بدورها قدمت أ. أبو حصيرة عرضاً تقديمياُ عن دور قسم التدريب في تطوير عملية التعلم والتعليم في الجامعة من خلال استخدام أحدث أنظمة التعلم الإلكتروني في العملية التعليمية، وآخر المستجدات في مجال التعلم المفتوح، متطرقة إلى أهمية المشاركة في مشاريع التبادل الافتراضي لتحسين المهارات الإلكترونية، وتعزيز    فرص التوظيف، وتقوية قطاع الشباب على سياسة الحوار، كما تم الاطلاع على أبرز تطورات ومستجدات مشاريع الشبكة الفرعيةUNIMED  في مجال التعلم الإلكتروني.

وأجرت أ. أبو حصيرة لقاءات عدة مع شركاء من جامعة سالنتو الإيطالية، وجامعة درسدن الألمانية، وممثلين عن البنك الأوروبي للاستثمار، وكادر من جامعة القاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجال  التعلم الإلكتروني ومشاريع التبادل الافتراضي والتدريب التقني لكادر الجامعة الأكاديمي والإداري على أحدث الأنظمة الإلكترونية، والتبادل الطلابي في هذا المجال.

المهارات

نُشِر في

ديسمبر 19, 2019