اختر صفحة

“خضوري” تشارك في ورشات عمل لحاضنة بحثية بالتعاون مع جامعة نوتردام الأمريكية

شاركت جامعة فلسطين التقنيةخضوري بسلسلة من ورشات العمل المنعقدة لحاضنة البحوث في الجامعات الفلسطينية بالتعاون مع جامعة نوتردام الأمريكية، حيث مثل الجامعة عميدة البحث العلمي د. رنا سمارة، وعميد الدراسات العليا د. حسين شنك، ومدير مركز البحوث الزراعية د. نواف أبو خلف، والأستاذ المساعد في برنامج هندسة أنظمة الحاسوب د. يوسف دراغمة، ورئيس قسم الهندسة الكهربائية د. محمد نور، ورئيس قسم إدارة الأعمال والتجارة الإلكترونية د. منال شرباتي.

وتأتي هذه الورشات التي عقدت في الأيام 13-14 و 20-22 من شهر أكتوبر الجاري، ضمن نشاط مشروع إنشاء وتطوير حاضنة أبحاث فلسطينية بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية والقطاعات العامة والخاصة والذي يمتد لفترة 30 شهرا، وذلك بعد أن حصلت مبادرة جامعة نوتردام على منحة بقيمة 1.000000 دولار أمريكي من الحكومة الأمريكية، لإنشاء وتطوير حاضنة أبحاث فلسطينية في مجالات الطب والصحة العامة والتكنولوجيا والبحوث التطبيقية والزراعية والدراسات الإنسانية والإدارية بهدف تشجيع البحث العلمي المشترك بين مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية والأمريكية.

يذكر أن المشروع سيقوم بتنفيذ سلسلة من ورشات العمل التدريبية المتخصصة بالتنسيق مع أعضاء اللجنة التوجيهية للجامعات الفلسطينية، وسيتم إطلاق نداءات لتمويل مشاريع بحثية ضمن التخصصات المستهدفة لتعزيز التعاون البحثي بين الباحثين الفلسطينيين والأمريكيين في نهاية كل ورشة عمل، حيث ستتولى اللجنة التوجيهية للمشروع عملية فرز وإقرار المنح البحثية المتعلقة بمقترحات المشاريع.

المهارات

نُشِر في

نوفمبر 5, 2018