اختر صفحة

خضوري تعقد أولى اللقاءات الارشادية للطلبة الجدد في كليات الزراعة والعلوم والآداب

عقدت كليتي القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية أولى اللقاءات الارشادية للطلبة الجدد في كليات الزراعة والعلوم والآداب، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية ومجلس اتحاد الطلبة.

افتتح اللقاء أ. ظافر حسونة من قسم الارشاد والتوجيه مهنئاً الطلبة الجدد على تخطيهم لامتحان الثانوية العامة انجاز والتحاقهم في مقاعد الحياة الجامعية، متمنياً لهم حياة جامعية مليئة بالتميز والابداع، وداعياً الطلبة الى العمل الجاد وفتح آفاق جديدة لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

بدوره رحب عميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى بالطلبة الجدد في رحاب جامعة خضورين الجامعة التي باتت تشكل علامة مضيئة في مسيرة العلم والمعرفة والتنمية، مؤكداً على حرص الجامعة على استثمار مختلف الإمكانيات المتاحة من أجل اعداد الكوادر الشابة من خلال تجربة تعليمية فريدة ترتقي لأرقى المعايير الاكاديمية، وتوفير كافة أوجه الدعم للطلبة في مختلف المجالات التي تؤهلهم للبدء بحياتهم العملية وأخذ دورهم في مسيرة البناء والتنمية.

وأكد منسق النشاط الثقافي في الجامعة أ. خليل أبو علبة على أهمية ممارسة الطلبة للأنشطة اللامنهجية المختلفة التي تقدمها العمادة، وانعكاسها على اثراء الحياة الجامعية للطلبة وصقلها لشخصيته، معرفاً بالأنشطة الرياضية والثقافية والفنية المختلفة التي تقدمها العمادة ودورها في تنمية مواهب الطلبة وتشجيعها.

بدورها قدمت رئيسة قسم الارشاد والتوجيه أ. نجاح علوان نصائحها للطلبة الحضور حول أهمية الثقة بالنفس والانخراط بالحياة الجامعية، والتوجه الى الجهات المعنية لطلب النصيحة قبل القيام بأي عمل للحفاظ على حقوقهم، والاطلاع على التعليمات الجامعية والالتزام بها.

فيما استعرض مساعد رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية – للمتابعة الأكاديمية أ. أحمد خساتياهم التعليمات المتعلقة بالمباني وتوزيع القاعات الدراسية، وتعليمات منح درجة البكالوريوس المتعلقة بتوزيع الساعات الدراسية المعتمدة حسب الخطط الدراسية للتخصصات المختلفة، وأهمية الالتزام بالخطة الارشادية، إضافة إلى تعليمات نظام الغيابات والانذار الأكاديمي وقوانين الفصل.

وأوضحت رئيسة قسم الارشاد الأكاديمي أ. منى فريج اهم الارشادات المتعلقة بنظام البورتال الجامعي الخاص بالطلبة وإجراءات الأمان وكيفية التسجيل، حاثة الطلبة على التوجه إلى عمادة القبول والتسجيل حال وجود أي مشكلة.

من جهته رحب رئيس مجلس اتحاد الطلبة أحمد شحادة بالطلبة الجدد متمنياً لهم حياة دراسية مليئة بالتفوق والنجاح، ومؤكداً على التزام المجلس بدوره بخدمة الطلبة والدفاع عن حقوقهم، وعلى استعداده التام لاستقبال استفسارات الطلبة ومشاكلهم في مقره أو على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 9, 2018