اختر صفحة

خضوري تفتح دورة تدريبة حول أساسيات العمل في المصارف الاسلامية

افتتح مركز الريادة التابع لكلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية اليوم دورة تدريبية حول “أساسيات العمل في المصارف الاسلامية” بالتعاون مع مصرف الصفا الإسلامي، بواقع 16 ساعة تدريبية تتضمن عددا من المواضيع الحديثة في العمل المصرفي وخاصة في المصارف الإسلامية، وذلك بحضور عميد الكلية د. احمد شويكة مدير المركز د. محمد سليمي والمدرب محمود حفيظي على وطلبة الكلية.

وتطرقت الدورة التدريبية الى عدت مواضيع اقتصادية أبرزها التعريف بالمصارف الإسلامية بين النظرية والتطبيق، وعرض مفاهيم أساسية في المصارف الإسلامية، ودورات التمويل وتحليل القوائم المالية في المصارف الإسلامية، إضافة الى أسس احتساب وتوزيع الأرباح على الحسابات الاستثمارية مقارنة مع البنوك التقليدية.

من جهته أكد د. شويكة ان هذه الدورات تأتي ضمن سياسة الجامعة بصورة عامة وكلية الأعمال والاقتصاد بصورة خاصة الهادفة الى جسر الفجوة بين التعليم النظري والعملي وإكساب الطلبة مهارات عملية ومهنية تعمل على تسهيل دخولهم الى سوق العمل وذلك من خلال الشراكة مع المؤسسات الرائدة في القطاع العام والخاص والفاعلة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

بدوره شدد د. سليمي على أهمية هذه الدورات استمرارا لسياسة مركز الريادة في العمل على توفير دورات تدريبية في مختلف القطاعات والمجالات لطلبة كلية الاعمال والاقتصاد لتعزيز قدرتهم على المنافسة والبحث عن فرص عمل بعد التخرج، شاكراً بنك الصفا على ما أبدوه من تعاون لإنجاح هذه الدورة التدريبية واستكمال الترتيبات اللازمة لها على أكمل وجه.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 9, 2018