اختر صفحة

“خضوري فرع رام الله” و”وزارة الثقافة” تنظمان ندوة بعنوان”الغرزة الفلسطينية”

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع رام الله بالتعاون مع وزارة الثقافة ندوة بعنوان “الغرزة الفلسطينية”، ضمن الانشطة الثقافية لمكتبة الجامعة وتماشياً مع الفعاليات المجتمعية لإحياء يوم التراث الفلسطيني.

رحب رئيس قسم الفنون أ. علي طه  بالحضور من طلبة الجامعة وممثلي المؤسسات والكادر الجامعي، شاكراً قسم المكتبة على اهتمامهم بالانشطة الثقافية، خاصة المتعلقة بالزي الفلسطيني الذي يعكس هوية الشعب الفلسطيني ومدى تمسكه بتراثه.

من جانبها عبرت مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة رام الله والبيرة أ. نوار عساف عن شكرها لجامعة خضوري لتعاونها المستمر لإحياء الانشطة الثقافية المتنوعة مع وزارة الثقافة واشارت الى وجود خطة كاملة سيتم تنفيذها بالتعاون مع قسم الانشطة الثقافية لمكتبة الجامعة في فرع رام الله.

بدورها اشادت عضو جمعية الزي الفلسطيني مشرفة الندوة أ. لنا حجازي بتفاعل الطالبات الكبير وحرصهن على تطوير مهاراتهن في التطريز الفلسطيني حيث تناولت الدورة اهمية التطريز والتصميم واختلافها من منطقة إلى أخرىوتعريف الطالبات بأن التطريز الفلسطيني لا يقتصر على الملابس، بل تعدّى ذلك ليشمل الإكسسوارات والأثاث والتحف، كالمفارش والوسائد والمحافظ وغيرها.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 29, 2019