اختر صفحة

“خضوري” و”الصليب الأحمر” تنظمان ورشة عمل حول اللجنة الدولية للصليب الأحمر الإنساني

نظمت كلية الآداب والعلوم التربوية في جامعة فلسطين التقنية خضوري بالتعاون مع الصليب الأحمر في طولكرم ورشة عمل حول اللجنة الدولية للصليب الأحمر الإنساني، ودور وسائل الإعلام في تعزيز الإعلام الإنساني، واستهدفت  الورشة طلبة قسم تكنولوجيا الإعلام بهدف تعريفهم بمهام الصليب الأحمر وكيفية تناول القضايا الصحفية ببعد إنساني يخدم القضية المتناولة، وذلك بحضور عميد الكلية د. نضال القاسم، ومدير الصليب الأحمر في طولكرم أ. أيمن عورتاني، ومسؤول الإعلام في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أ. عراب فقها، ومنسقة دائرة التعاون مع الهلال الأحمر أ. دونا ويليامز، ومسؤولة التعاون مع الهلال الأحمر أ. مي العمر ، والناطق الإعلامي في القدس أ. يحيى مسودة ، ورئيس قسم الأنشطة والفعاليات في الجامعة أ. بسام القاسم.

بدوره رحب د. القاسم بالضيف مؤكدا أن الكلية تسعى إلى إقامة مثل هذه الورشات المتخصصة وخاصة لطلبة قسم الإعلام، بهدف تزويد الطلبة بالمهارات والمبادئ الصحيحـة في العمل الصحفي، من أجل رفد سوق العمل بخريجين مهرة وأكفاء، قادرين على إنتاج مواد صحفية ذات أبعاد إنسانية قادرة على التأثير في المجتمع الدولي بشكل يخدم القضية الفلسطينية العادلة.

بدوره أكد أ. عورتاني على أهمية الورشة لطلبة قسم تكنولوجيا الإعلام وخاصة في ظل ضعف الإعلام الفلسطيني في الوصول إلى المجتمع الدولي ومواجهة الرواية الإسرائيلية، مقدما شرحا تفصيليا عن المهام الإنسانية للصليب الأحمر، متطرقا إلى القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان وخاصة فيما يتعلق بحماية الصحفيين والعمل الصحفي، بالإضافة إلى دور الإعلام الإنساني في إبراز التحديات ومناصرة الضحايا.

ومن جهتها قدمت أ. فقها عرضا تعريفيا بالهلال الأحمر الفلسطيني ونشأته وبداياته وتأثره بالأوضاع السياسية في فلسطين، وأيضا دوره والمهام الإنسانية والخدمات التي يقدمها للمجتمع الفلسطيني، وتطرقت بالحديث عن القوانين الدولية ودور الإعلام الإنساني في إبراز القضايا الإنسانية ومناصرة الضحايا.

وخلال اللقاء فتح المجال لطرح الأسئلة المتعلقة من قبل الطلبة للحضور، إذ شهدت الورشة تفاعلا كبيرا من الطلبة.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 27, 2019