اختر صفحة

عمادة التنمية وخدمة المجتمع تبحث سبل التعاون مع مؤسسة الإغاثة الطبية في طولكرم

بحثت عمادة التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية خضوري مع مؤسسة الإغاثة الطبية سبل التعاون والشراكة الفاعلة بينهما، وتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة التي تخدم فئات المجتمع المختلفة خاصة المهمشة منها، تحقيقاً لسياسة الجامعة وتنفيذ دورها في الخدمة المجتمعية. جاء ذلك خلال زيارة وفد من العمادة ضم رئيس قسم الخدمة المجتمعية في دائرة التعليم المستمر أ. عامر ياسين ورئيس قسم الدراسات وخدمة المجتمع أ. ماهر قمحاوي إلى مقر المؤسسة، بحضور مدير الاغاثة الطبية د. محمد العبوشي، وعدد من طاقم المؤسسة.

يذكر أن الطرفان يعملان على إطلاق مشروع واسع يخص الفئات المهمشة والتي تضم ربات البيوت والعاطلين عن العمل والاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، سينفذ على عدة مراحل، كما ذكر أ. ياسين بصفته رئيسا سابقا عن اتحاد الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وعضو فاعل في هذا المجال

وفي هذا السياق تم الاتفاق على عقد عدة فعاليات وورش عمل خاصة بموضوع ذوي الاحتياجات الخاصة لطلبة الجامعة من اجل دعمهم في كافة المجالات التدريبية والتأهيلية، بالإضافة إلى عقد محاضرات توعية في المجالات الطبية والإسعافات الأولية لطلبة مساق خدمة المجتمع.

في ختام اللقاء أعلنت الإغاثة الطبية عن تقديمها كرسيا خاصاً بذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى حقائب إسعافات أولية للجامعة، خلال الدورات المتفق عليها، مؤكدة على ضرورة تواصل اللقاءات مستقبلاً لتحقيق مخرجات نوعية على أرض الواقع.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 9, 2018