اختر صفحة

قدمها اعلاميون محليون جامعة “خضوري” ومديرية اعلام طولكرم تختتمان دورة تدريبية في مهارات العمل الصحفي الاساسية

اختتمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري اليوم، الدورة التدريبية لطلبة تكنولوجيا الإعلام والتي تم تقديمها من قبل خبرات إعلامية محلية مارست المهنة والعمل الصحفي بالتعاون والشراكة مع مديرية الإعلام في طولكرم والتي هدفت لتطوير قدرات ومهارات الطلبة في مبادئ العمل الصحفي والتحريري.

وتناولت دورة تدريب الطلبة -التي نفذها كل من كل من الإعلامي معين شديد والصحفيان سليم التايه، وعبد الكريم دلبح- مواضيع ومحاور تطبيقية تتعلق في مهارات الكتابة التحرير الصحفي وإجراء مقابلات والتحقق من المعلومات وقواعد المهنة أثناء العمل الصحفي .

من جانبها أكدت عميدة كلية العلوم والآداب د. رباب جرار على اهتمام الجامعة بتعزيز شراكتها مع المؤسسات الرسمية والخبراء المحليين، لرفع مستوى مهارات طلبتها في المجال الإعلامي، ضمن إطار توجهات الجامعة نحو موائمة برامجها الأكاديمية مع التطبيقات العملية واحتياجات سوق العمل، ومؤكدة استمرار الجامعة بنهجها في فتح الآفاق أمام جميع طلبتها من كافة التخصصات واطلاعهم على كافة المستجدات العلمية والعملية والمعرفية.

من جهته بين مدير مديرية الإعلام في طولكرم أ. بنان نزال أن مديرية الإعلام هدفت من عقد هذه الندوة إلى المساهمة في تطوير قطاع الإعلام وبناء جيل مؤثر وقادر على المنافسة في السوق المحلي والدولي، وتعظيم دور الخبرات الإعلامية المحلية واستثماره في إغناء ورفع مهارات الإعلاميين الواعدين على مقاعد الدراسة.

وفي السياق ذاته أوضح رئيس قسم تكنولوجيا الإعلام في جامعة “خضوري” د. محمد اشتيوي أن الدورة استمرت على مدار 15 ساعة تدريبية اطلع خلالها الطلبة إلى جانب مهارات وقواعد التحرير الصحفي على تجارب الصحفيين العاملين في الميدان، مبيناً أن قسم تكنولوجيا الإعلام دأب ومنذ مطلع العام الأكاديمي 2017-2018 على عقد الدورات واللقاءات التي من شأنها إكساب الطلبة مهارات العمل الصحفي إلى جانب التقنية وتكنولوجيا الإعلام الحديث.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 14, 2018