اختر صفحة

مركز تكنولوجيا التعليم والابداع في جامعة خضوري يطلق مشروع الشركة الطلابية Green-T

أطلق مركز تكنولوجيا التعليم والابداع بجامعة فلسطين التقنية – خضوري مشروع الشركة الطلابية Green-T ، وهي شركة طلابية تهدف الى تطوير وتسويق سماد عضوي سائل من اجل خدمة الزراعة العضوية والقطاع الزراعي في فلسطين ، ويأتي هذا المشروع ضمن مسابقة الشركة الطلابية التي تنفذها مؤسسة انجاز فلسطين لأول مرة على مستوى الجامعات الفلسطينية.

وأشار أ.امجد المصري مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع ان هذا المشروع يأتي في سياق تحقيق رؤية الجامعة وأهداف المركز في تمكين الطلبة من تحويل افكارهم الريادية الى مشاريع حقيقة واعدادهم لسوق العمل بالشراكة مع مؤسسات داعمة للريادة والابداع. وقد تلقى الطلبة التدريبات والتوجيهات من قبل المركز ومؤسسة انجاز فلسطين والمؤسسات الشريكة مثل هيئة سوق رأس المال وشركة اوريدو وخبراء في مجال الاسمدة العضوية وتواصل العمل بالمشروع عن بعد خلال جائحة كورونا، حيث قام المركز بتطوير منصة الكترونية لمتابعة اعمال الشركة من خلال الانترنت.

???????????????

وأثنى المصري على جهود الطلبة المشاركين في المشروع في انشاء الشركة رغم الظروف الصعبة، وتمنّى للطلبة الفوز في مسابقة المشروع على المستوى الوطني وعلى مستوى انجاز العرب، وأضاف ان هذا المشروع سيكون نواة لشركة ناشئة  تتكون من 21 طالب وطالبة من مختلف التخصصات  تم اختيارهم بناء على معايير خاصة وتم تعيين مدير عام للشركة وخمس مدراء للاقسام المختلفة من الطلبة أنفسهم.

جدير بالذكر أن مركز تكنولوجيا التعليم والابداع يعمل على تطوير أفكار الطلبة وتحويلها الى مشاريع ريادية حقيقية وفرص عمل، ويسعى لبناء الشراكات مع مؤسسات داعمة للريادة والابداع وتوفير الدعم المالي والفني، وقد نجح المركز في تطوير عدة مشاريع ريادية خلال العام الاكاديمي 2019/2020.

المهارات

نُشِر في

يونيو 21, 2020