اختر صفحة

وفد من “خضوري” يشارك في زيارة استكشافية الى هولندا ضمن فعاليات مشروع التعاون الأكاديمي الزراعي الفلسطيني

شارك وفد من جامعة فلسطين التقنية خضوري، ضم كلاً من نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. سائد ملاك، ومساعد الرئيس لشؤون الفروع و عضو اللجنة التوجيهية لمشروع التعاون الأكاديمي الزراعي الفلسطيني “PACC” د. تحسين سياعرة، في الزيارة الاستكشافية إلى هولندا، ضمن فعاليات المشروع ، والممول من الحكومة الهولندية، التي  استمرت على مدار أسبوع، بمشاركة ممثلين عن الجامعات الفلسطينية المشاركة في المشروع، وهي جامعة القدس، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة الخليل.

  وأوضح الوفد أن الزيارة هدفت إلى التعرف على الخبرات الهولندية في المجالات الأكاديمية والزراعية، ونقلها إلى الجامعات الفلسطينية لتطوير القطاع الزراعي، بما يتناسب مع واقع المجتمع الفلسطيني وإمكانياته المتاحة، بالإضافة إلى الربط بين التعليم الجامعي والمؤسسات الصناعية ذات العلاقة، وذلك من خلال عقد مجموعة من الاجتماعات والزيارات الميدانية لمؤسسات أكاديمية هولندية، ومؤسسات وشركات صناعية وزراعية، والاطلاع على العديد من نماذج التعاون القائم بين هذه المؤسسات.

وأضاف الوفد أنه تم خلال الزيارة التركيز على كيفية دمج الطلبة في مرحلة الدراسة مع هذه المؤسسات، كجزء من المرحلة الدراسية لهم، بهدف تطبيق هذه النماذج في برنامج الماجستير المشترك في الزراعة الربحية والذي تم إعداده من خلال المشروع أو في أية برامج اكاديمية أخرى في الجامعات الفلسطينية.

   وعلى هامش الزيارة عقدت اللجنة التوجيهية للمشروع اجتماعاً بحضور جميع الشركاء، تم خلاله مناقشة ما تم إنجازه من المشروع، والتخطيط للأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها لاحقا.

 

المهارات

نُشِر في

يناير 24, 2019