اختر صفحة

“خضوري” و” سلامة وسميحة للخياطة” توقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني

 وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ممثلة بعميد كلية فلسطين التقنية( الدبلوم) د. عرفات زيدان وشركة سلامة وسميحة للخياطة ممثلة بالسيد سلامة بركات مذكرة تفاهم وتعاون في مجال التدريب المهني في تخصص الأزياء وصناعة الملابس، وذلك بحضور مدير مركز الكفايات لتصميم الأزياء وصناعة الملابس أ. سامر الصعبي وكادر المركز الأكاديمي والإداري.

وتنص مذكرة التفاهم على تنظيم وعقد دورات لكفاءة العاملين في القطاعات ذات العلاقة مثل المراكز المهنية والتقنية والتعاون في العمل الأكاديمي والإنتاجي، وتبادل الخبرات والمشاركة في إعداد المعايير المهنية وتحديد الاحتياجات التدريبية وبرامج رفع الكفاءة، إضافة إلى تشبيك العلاقات مع المؤسسات المحلية الشريكة والعربية والدولية بما يخدم الطرفين في المجالات كافة، والعمل على إيجاد فرص عمل للخريجين.

من جهته بيت عميد كلية فلسطين التقنية د. زيدان أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي استكمالا لانكشاف الكلية على القطاع الخاص، وفي إطار تفعيل الشراكة بين الكلية ومركز الكفايات والمجتمع المحلي، بشكل يساعد الطلبة في التدريب العملي في مجال الخياطة وتصميم الأزياء، وييسر انخراطهم في سوق العمل بعد التخرج عبر التعرف على الخامات الموجودة في السوق المحلية، إضافة إلى عقد المعارض المشتركة لتشكل مساحة لعرض منتوجاتهم وإبراز خبراتهم في مجال الخياطة وتصميم الأزياء.

بدوره أعرب  أ. بركات عن سعادته بالشراكة مع الجامعة، مؤكدا على أهمية المذكرة في تبادل الخبرات المهنية المبنية على أسس علمية والتعاون والاستفادة من إبداعات الطلبة، إضافة إلى تتطلعات الشركة في   فتح آفاق عمل إنتاجي مشتركة.

المهارات

نُشِر في

فبراير 12, 2019