اختر صفحة

نبذة عن الدائرة:

 

تطورت دائرة التخطيط والدراسات والمشاريع إلى وضعها الحالي؛ نتيجة التطور الحاصل للجامعة، واعتماد هيكليتها في العام (2010م) كتطور طبيعي لقسم التخطيط والتطوير والجودة الذي انشئ في العام (2004م).

تمثلت مهام هذه الدائرة في وضع الخطط الاستراتيجية والتطويرية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى، وإعداد الخطط التنفيذية لها، بما يتناسب مع رسالة الجامعة وأهدافها.

كما تقوم الدائرة بإعداد الدراسات والمقترحات لمشاريع التطوير في المجالات المختلفة سواءً أكانت تلك الموجهة لتحسين نوعية التعليم أو تطوير البنية التحتية، واستقطاب التمويل لتلك المشاريع، ومتابعة تنفيذها على الوجه الأمثل.

عملت دائرة التخطيط والدراسات والمشاريع ضمن رؤية الجامعة على تطوير الخطة المكانية للجامعة (Master Plan) وتطويرها وتحديثها باستمرار، بما يتواءم وخططها التطويرية.

تعمل الدائرة- ضمن عملها الدؤوب- على إعداد خطط التطوير لتنمية الموارد البشرية الأكاديمية والإدارية، والحصول على التمويل اللازم لذلك.

وتساهم الدائرة بتعزيز العلاقات مع المؤسسات المانحة المختلفة والجامعات المحلية والإقليمية والدولية بما يعزز التطور في المجالات الأكاديمية والتطويرية المختلفة، وتسعى دائمًا إلى نقل ما هو حديث في المجالات المختلفة.

وتضم الدائرة ضمن الهيكلية المعتمدة أربعة أقسام تتنوع مهامها من التخطيط الاستراتيجي والدارسات والتطوير والمشاريع وإدارتها..