عنوان الصورة


جامعة خضوري توفد الفوج الثاني من طلبة كلية الهندسة إلى جامعة نورث كارولينا الأمريكية

2015-07-16 2015-07-16

أوفدت جامعة فلسطين التقنية خضوري ضمن إطار توجهاتها نحوتحقيق الريادة العلمية والأكاديمية والانطلاق نحو العالمية، أربع طالبات من كلية الهندسة الى جامعة نورث كارولينا الأمريكية ، بهدف إجراء بحوث تطبيقية وتطويرية وتلقي تدريب عملي في مراكز أبحاث ومختبرات متطورة هناك .

وأوضح أ.د.مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أن تبني الجامعة لمشروعات بحثية مشتركة مع جامعات محلية وعالمية هو نتاج طبيعي لتميز هذا الصرح العلمي ببرامجه وطلابه وكادره الاكاديمي واستعداده للمساهمة في الانتاج المعرفي العالمي وهو يمثل سياسة أصيلة للجامعة وليست وليدة الصدفة .

وأكد أ.د عورتاني على أن انخراط طالبات الجامعة في هكذا ابحاث - وهن ما زلن في مرحلة البكالوريوس -. يزيد من فرصهن في حصول على منح دراسية عليا في تلك الجامعات من جهة ويؤكد على أهمية دعم العديد من المؤسسات والشركات الوطنية الرائدة التي كان لها دور كبير في مثل هذه المشاركات من جهة اخرى.

 

 

من جهته قال عميد كلية الهندسة في جامعة خضوري د. معتمد الخطيب: إن إقامة الطلبة وتدربهم في جامعة نورث كارولينا سيستغرق ثمانية اسابيع بتمويل من المجلس الاعلى للشباب والرياضة

وأشار د.الخطيب أن هدف الزيارة يكمن في فتح شبكة تبادل طلابي وبحثي بين خضوري وإحدى اكبر واهم الجامعات على مستوى العالم مما سيكون له بالغ الأثر على فتح آفاق وتوجهات طلابنا وخريجينا وموظفينا وتعرفهم على احدث طرق البحث العلمي.

 

 

والطالبات التي تم إيفادهن كل من : هبه الرخ وأريج شعار، مي عبده وثلاثتهن تخصص هندسة ميكاترونيكس بالاضافة الى الطالبة أثير جمعة تخصص هندسة حاسوب يذكر أن إيفاد الطالبات للعام الثاني على التوالي جاء نتيجة اتفاق ثنائي تم توقيعه في العام 2014 بين كلية الهندسة في جامعة فلسطين وكلية الهندسة في جامعة كارولاينا (NCSU) والتي كان من أهم بنودها تمكين عدد من الطلاب المتميزين والأساتذة في كلية الهندسة من عمل بحوث علمية مشتركة مع جامعة (NCSU)لفترات زمنية مختلفة تحددها طبيعة البحث المعتمد.