اختر صفحة

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب وفدا من سلطة النقد الفلسطينية ترأسه محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم، وذلك بحضور رئيس مجلس الأمناء د.سليمان الزهيري وعمداء الكليات، وطاقم سلطة النقد.

ورحب أ.د. أبو الرب بالوفد الضيف معبرا عن امتنانه لهذه الزيارة التي تأتي ضمن ورشة عمل حول الاقتصاد الرقمي، مؤكدا على الدور المهم التي تقوم به سلطة النقد الفلسطينية في الاقتصاد الفلسطيني، كونها ناظمة لعمل القطاع المصرفي الذي يعد ركنا أساسيا في نهضة الدول واقتصادها.

وقدم أ.د أبو الرب نبذة حول جامعة فلسطين التقنية خضوري والبرامج الأكاديمية التي تقدمها في مختلف التخصصات والنقلة النوعية التي تعيشها الجامعة على الصعيد الأكاديمي والبحثي، مشيرا إلى أن الجامعة تتوجه نحو المشاريع التطبيقية من خلال علاقات شراكة مع المانحين والقطاع الخاص، من أجل فتح الآفاق أمام الطلبة وتوفير الفرص لهم من أجل تحويلهم من باحثين عن عمل إلى أرباب عمل ومشغلين في السوق المحلي، وفاعلين ومؤثرين بشكل إيجابي فيه.من جهته عبر د. ملحم عن اعتزازه بجامعة خضوري وتاريخها، والتطور المتواصل التي تشهده في برامجها وإنجازاتها على مختلف الأصعدة، خاصة أنها تقدم العديد من التخصصات للطلبة ومنها التخصصات المتعلقة في القطاع الاقتصادي، مبينا أن سلطة تسعى إلى توجيه المشاريع الصغيرة والناشئة للاستفادة من تمويل البنوك بحيث تكون الفائدة متناقصة أو صفرية، الأمر الذي يسهل على الطلبة الخريجين والمبتكرين البدء بمشاريعهم الخاصة والانطلاق بها في سوق العمل.