اختر صفحة

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب رئيس الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة د.قسيم بلان من أجل تطوير العلاقات القائمة، ومتابعة أمور الطلبة المستفيدين من المنح المقدمة من الجمعية، وذلك بحضور عميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى، ورئيس قسم المنح والقروض أ. ملك عبد الحق، ومدير العلاقات العامة أ.عمر جودة.

بدوره شكر أ.د. أبو الرب الجمعية على المنح المقدمة لطلبة الجامعة، وما لها من الأثر الإيجابي الكبيرعلى الطلبة على الصعيدين المادي والمعنوي، مثمنا جهود الجمعية وانتماء أعضائها ومتطوعيها في تقديم الدعم للطلبة الجامعيين الفلسطينيين، معبرا عن إعجابه بمصداقية الجمعية وشفافيتها في التعامل مع طلبات المنح المقدمة لهم من الجامعات.

وتطرق أ.د. أبو الرب إلى الخطة التطويرية للجامعة وما تشمله من توسع في المباني والبنى التحتية والمرافق الجامعية التي تخدم الطلبة من مختلف النواحي، بالإضافة إلى سعي الجامعة للمحافظة على مستوى أكاديمي عالي باستقطاب الكادر الأكاديمي المؤهل، زيادة عدد التخصصات النوعية التي تقدمها، واستقطاب الطلبة المتفوقين في الوطن، موضحا أن الجامعة ومن منطلق إيمانها بأن التعليم حق للجميع تقدم رزمة واسعة من المنح والإعفاءات الدراسية تصيب أكثر من 70% من طلبتها، وهذا يأتي تأكيدا على أهمية الاستثمار بالمواطن من أجل بناء مستقبل واعد للوطن.

من ناحيته أكد د.بلان أن المنح المقدمة هي بتمويل من المتبرعين في الولايات المتحدة الأمريكية وتنقسم إلى قسمين: منح للدراسة الجامعية، وكفالة أيتام، مشيرا أنه ورغم الظروف الصعبة التي عاشها العالم جراء جائحة كورونا إلا أن الجمعية استطاعت توفير المنح من المتبرعين، وهذا دليل على انتمائهم العميق للوطن، وهو جزء من واجبهم الوطني تجاه فلسطين.

وأضاف د.بلان أن الجمعية بصدد إنشاء رابطة لخريجيها المستفيدين من المنح من أجل توسيع دائرة التمويل، وتوطيد أواصر العلاقات بين الجمعية وخريجيها لتكون الجمعية قادرة على توفير المزيد من المنح لعدد أكبر من الطلبة الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، بالإضافة إلى تشكيل لجان في كل الجامعات تضم عددا من المستفيدين الحاليين من أجل التواصل بينهم وبين أعضاء الجمعية ومتطوعيها.

وعلى هامش اللقاء التقى د. بلان بمجموعة من الطلبة المستفيدين، وقدم نبذة عن تاريخ الجمعية ونشأتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم فتح المجال أمام الطلبة للاستفسار وتقديم أية اقتراحات للجمعية.