اختر صفحة

اطلق مدير مكتب ايراسموس الوطني في فللسطين د. نضال الجيوسي المحاضرة الأولى والنوعية والفريدة من نوعها على مستوى جامعات الوطن والمنبثقة عن برنامج ماجستير ابتكارات علوم المياه الممول ضمن مشروع بناء القدرات ايراسموس بلس الذي تقوده جامعة الدولة – فلسطين التقنية خصوري التي شارك فبها طلاب جامعتي فلسطين التقنية وجامعة القدس بشكل وجاهي في مختبرات التعليم الافتراضي التي تم بناؤها من خلال مشروع واسق وبشكل متزامن مع شركاء ومحاضرين اكاديميبن دوليين عبر تقنية الزوم.

بدوره أوضح د جيوسي ان هذه التجربة مهمة جدا من ناحية سياسات الوكالة الاوروبية في دعم التعليم المشترك والعولمة في انظمة التعليم وتبادل الخبرات بين مؤسسات التعليم المختلفة.

وأوضح د. جيوسي ان هناك العديد من الفرص للطلبة من بينها فرص التقديم لبرامج التبادل الطلابي ضمن برامج ايراسموس.

وقد شكر مدير مشروع ايراسموس من جامعة فلسطي التقنية خضوري ومنسق برنامج الماجستيرالبروفيسور سائد الخياط الدكتور نضال جيوسي على دعمه وحضوره شخصيا لافتتاح المحاضرة الاولى للماجستير والذي يدل على دعم المكتب الوطني للمبادرات الناجحة في مجالات الابتاكار في التعليم وعلى رأسها هذه التجربة النوعية.

فيما بين عميد الدراسات العليا في جامعة “خضوري” د. حسين شنك ان نوعية تميز البرنامج نابعة من كونه برنامج دولي يستضيف العديد من الخبراء الاوروبيين لاعطاء محاضرات في مجال المياه خلال الفصول الدراسية للبرنامج، وتمنح الطلبة المشاركين في البرنامج على فرص للحصول على منح للتبادل الطلابي من خلال التي تعتبر من اهم مخرجات برنامج ايراسموس، ويمكنهم من الاطلاع والاستفادة من البنية التحتية للمؤسسات الدولية بالاضافة الى اكتساب مهارات جديدة في مجال تكنولوجيا المياه.

كما اوضخ الدكتور شنك أن فكرة التعليم المدمج والمشترك بين اكثر من مؤسسة محلية ودولية يجعل منه البرنامج الفريد والوحيد على مستوى الوطن من حيث طبيعة التعليم الابتكاري الذي يؤدي الى تبادل الخبرات للوصول الى حل مبتكر لمشاكل المياه في فلسطين.

وفي السياق ذاته اشار البروفيسور عامر مرعي الى أن البرنامج هو تجربة فريدة من نوعها على مستوى فلسطين، وأشار ان التجربة مفتوحة للجامعات الفلسطينية الاخرى للانخراط في البرنامجق ليكون برنامج وطني يدعم قطاع المياه بشكل فاعل وقادر على حل مشاكل القطاع وبدعم من سلطة المياه الفلسطينية.