اختر صفحة

افتتح  رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب , وبحضور مساعده لشؤون الفروع الدكتور إيهاب القبج ومدير الفرع بالعروب الدكتور بلال يونس وعدد من المسؤولين , ورشة عمل حول تمكين الشباب الفلسطيني في مناطق (ج) بطريقة مستدامة ومنصفة في مواجهة جائحة كورونا من خلال الأعمال الزراعية .

الورشة التي نظمتها جمعية الإغاثة الزراعية والتعاون الاسباني , بالتعاون مع كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية وعمادة شؤون الطلبة تستهدف الشباب الفلسطيني والفتيات الذين تعرضوا للبطالة بسبب تفشي الفايروس ، وتسعى إلى تعزيز قدرات الفئة المستفيدة من خلال إكسابهم معارف ومهارات تقنية في مجال إدارة المشاريع الزراعية وذلك لتخفيف الاعتماد على الاستيراد .

وفي سياق الورشة وجه رئيس الجامعة  شكره لجمعية الإغاثة الزراعية والتعاون الاسباني على جهودهم الكبيرة في دعم الشباب الفلسطيني وتمكينه اقتصاديا واجتماعيا لمواجهة الاثار السيئة لجائحة كورونا , مؤكدا على اهميه هذه الفعاليات من اجل دعم الاقتصاد الفلسطيني في مواجهة جائحة كورونا , داعيا المشاركين في الورشة الى الابتكار والريادة لضمان مستقبل ناجح بعيد عن الرتابة والتقليد .

و قال منسق الورشة جميل عبد الهادي من جمعية الإغاثة إن المشروع سيستهدف الشباب الفلسطيني في المرحلة الأولى, مثمنا للجامعة تعاونها في سبيل إنجاح خطة المشروع .

كما تباحث رئيس الجامعة خلال زيارته مع رئيس وأعضاء نقابة العاملين في الفرع , في أمور تخص حقوق العاملين واحتياجاتهم , حيث اكد سعادته على أهمية التواصل مع النقابة , والتعاون بين رئاسة الجامعة والنقابات الثلاث في الفروع بشكل يضمن حقوق العاملين جميعا دون استثناء .