اختر صفحة

تسلم رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري شهادة تصنيف الجامعة QSعلى مستوى الجامعات العربية، وذلك خلال احتفالية نظمت في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، لـ 180 جامعة حاصلة على هذا التصنيف من بين 600 جامعة عربية مؤهلة، قد شاركت وخضعت لعمليات التصنيف، وذلك بحضور القائم باعمال القنصلية العامة لدولة فلسطين في دبي والامارات الشمالية السفير  أ. علي يونس، وممثلين عن المؤسسات العالمية البحثية والأكاديمية، ورؤساء الجامعات العربية الحاصلة على تصنيف QS.

وأوضح رئيس الجامعة أ.د. أبو الرب أن هذا الإنجاز المتمثل في الحصول على تصنيف QS يعد إنجازاً نوعياً ويسجل في مسيرتها التطويرية رغم حداثة عهدها الجامعي، مضيفا بأن الجامعة تسعى جاهدة لرفع مستوى تصنيفها وترتيبها في الأعوام القادمة، والدخول في تصنيفات عالمية جديدة.

يذكر أن تصنيف الجامعات QS اعتمد على قياس العديد من المعايير التي ارتكزت حول السمعة الجامعية الأكاديمية والبحثية والتوظيفية المتبادلة والتشبيك الدولي وتأثير التصنيف الإلكتروني وحصة الجامعة من حملة درجة الدكتوراة والمرجعية العلمية والبحثية وأثر نشر البحث العلمي وحصة الجامعة من التبادل الأكاديمي والطلابي.