اختر صفحة
افتتحت جامعة فلسطين التقنية-خضوري اليوم الخميس الموافق ٢٤/١٢/٢٠٢٠، مختبر اللغات في مبنى التعليم المستمر، والممول من قبل الإتحاد الأوروبي/ ايراسموس بلس، والمتعلق بمشروع تطوير وتدريس (TEFL – ePal)اللغة الإنجلزية كلغة أجنبية – وذلك بحضور رئيس الجامعة ا.د. نور أبو الرب، وعمداء الكليات، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الاقسام ومنسق المشروع، د.عدلي عودة.
وأشاد ا.د. ابو الرب، بالجهود الكبيرة والمبذولة، من أجل الإرتقاء بالجامعة وتطوير العملية التعليمية والخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية، بأساليب حديثة ومتطورة.
من جهته أشار عميد كلية الآداب والعلوم التربوية د.جعفر ابو صاع بأنَّ هذا المشروع عبارة عن مبادرة إلكترونية يهدف إلى جسر الهوة التعليمية في مؤسسات وجامعات التعليم العالي الفلسطيني الخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية وبالشراكة مع خمس شركاء عالميين، وأربع جامعات محلية فلسطينية، بالإضافة إلى تطوير القدرة اللغوية للمتعلم، واكسابه مهارات لغوية متقدمة في تعلُّم اللغة الإنجليزية، باتّباع أحدث الطرق والوسائل.
وأوضح د.عدلي عودة ان من بين المخرجات التي سعى المشروع إلى تحقيقها تصميم وتطوير أربع مساقات لغة إنجليزية لأربع مستويات مختلفة، ابتداءً من المستوى المبتدئ وصولًا الى المستوى المتقدم، وكذلك من مخرجات المشروع هو افتتاح أربع مختبرات خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية للجامعات المشاركة بالمشروع.
بدوره اشار د.عدلي عودة، بأنَّ من مخرجات المشروع نشر الأبحاث العلمية المشتركة، وبالتعاون مع الجامعات الأوربية المشاركة بالمشروع.
يُشار إلى أنَّ هذا المشروع يعتمد على التعليم المُدمج، أيّ التعليم الوجاهي والإلكتروني لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.