اختر صفحة

الأخبار و الفعاليات الجامعة

“خضوري” تصدر دليل إجراءات العمل الإلكتروني الأول

أعلنت دائرة الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة في جامعة فلسطين التقنية-خضوري عن إطلاق دليل إجراءات العمل الإلكتروني بإصداره الأول في الجامعة. وبينت مدير الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة م.هبة...

  جامعة فلسطين التقنية خضوري– كلية الهندسة – الأخبار والفعاليات

تنظيم رحلة علمية – قسم الهندسة الكهربائية

قام قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة و التكنولوجيا بتنظيم رحلة علمية الى مجموعة من المصانع في منطقتي طولكرم ونابلس يوم السبت 2/11/2019 وشارك بها حوالي خمسون طالبا.

شملت الرحلة زيارة كل من شركة المشروبات الوطنية – مصنع كابي/كوكا كولا/مراوي (كفر زيباد – طولكرم) ومصنع الشركة الوطنية لصناعة بروفيلات الالمنيوم – نابكو (بيت ايبا- نابلس) و مصنع ساتكو (عقربا- نابلس) وهدفت  الى تعريف الطلبة بأنظمة التحكم المستخدمة لتشغيل خطوط الانتاج في هذه المصانع وانظمة التغذية الكهربائية الخاصة بهذه المنشآت و اللوحات الكهربائية بمكوناتها المختلفة الخاصة بهذه المصانع.

لقد حققت هذه الرحلة جميع اهدافها من خلال ربط الناحية العملية بالناحية النظرية وهذا في الحقيقة خدم عدة مساقات يدرسها الطلبة في الجامعة وتجسد ذلك واضحا من خلال استفسارات الطلبة لمديري ومهندسي خطوط الإنتاج ومهندسي الصيانة في هذه المصانع.

صاحب الطلبة في هذه الرحلة رئيس القسم د. محمود اسماعيل والمحاضر في القسم د. محمد دريدي ومشرف مختبر الآلات الكهربائية م. محمد ملايشة.

يذكر ان دائرة العلاقات العامة في الجامعة ساهمت بفعالية في تنظيم هذه الرحلة من خلال مراسلاتها للمصانع الثلاثة ومتابعاتها لهذه المراسلات. يذكر كذلك انه كان لنادي الهندسة الكهربائية دور مميز في تنظيم هذه الرحلة في جميع مراحلها سواء في تحضير قوائم المشاركين من الطلبة ومتابعتهم وكذلك من خلال الفقرات التي انجزت على هامش هذه الرحلة.