اختر صفحة

وقعت جامعة فلسطين التقنية- خضوري ممثلة برئيسها أ.د. نور الدين ابو الرب، اليوم، مذكرة تفاهم مع لجنة صندوق التكافل الخيري في سلفيت ممثلة برئيس لجنة صندوق التكافل الخيري اللواء د.عبد الله كميل، و ذلك بهدف وضع الأُسس والمعايير المهنية والمالية المتعلقة بالمنح الدراسية وآلية التعامل معها بما يضمن الشفافية وعدم الازدواجية في المنح، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية  د. نافع عساف وعميد كلية الآداب د.جعفر ابو صاع، ومدير مكتب رئيس الجامعة أ.محمود كميل ومدير دائرة العلاقات العامة أ.عمر جودة و و رئيس قسم المنح و الإعفاءات أ. ملك عبد الحق و  أ.بلال الشيخ علي من عمادة شؤون الطلبة وممثلي ادارة صندوق التكافل الخيري .

وفي هذا السياق أشاد رئيس الجامعة بدور لجنة صندوق التكافل الخيري في سلفيت لدورها الريادي والمتميز في تطور الصندوق وادارته، والمهنية في توجيه اموال الصندوق، نحو غايات الصندوق، والتي من اهمها قطاع التعليم ودعم الطلبة المحتاجين منهم وتمكينهم، وهو الأمر الذي يتقاطع مع سياسة الجامعة من خلال ما تقدمه من المنح والمساعدات والاعفاءات، علاوة على أسعار الساعات الرمزية المعتمدة والميسرة لدى كافة تخصصات وبرامج الجامعة.

وأوضح أ.د. ابو الرب أن جامعة فلسطين التقنية “خضوري” ولكونها جامعة تقنية حكومية تعمل على النهوض بالتعليم الجامعي من مختلف النواحي النظرية والعملية من خلال تبني أفضل الوسائل والأساليب التعليمية الحديثة، من خلال برامجها وتخصصاتها النوعية التي تتناسب مع عصر التكنولوجيا والانفجار المعرفي.

بدوره بين اللواء عبد الله كميل أهمية جامعة خضوري، باعتبارها جامعة الدولة ، وجامعة التميز، التي تسعى لتحقيق انجازات نوعية تسهم في رفعة التعليم العالي والتقني في فلسطين، ومؤكداً على أهمية الشراكة مع الجامعة لخدمة طلبة الوطن بشكل عام وأبناء محافظة سلفيت بشكل خاص وتمكينهم من إكمال تعليمهم الجامعي.

مبيناً أن صندوق التكافل الخيري في سلفيت يعمل على تقديم المساعدة للمحتاجين من خلال ثلاثة مسارات رئيسية، تشمل التمكين الاقتصادي للأُسر الفقيرة، وترميم البيوت غير الصالحة للسكن للأسر المعوزة في المحافظة، ودعم الطلبة الجامعيين المحتاجين من أبناء محافظة سلفيت، لاستكمال تعليمهم في المعاهد والجامعات والكليات من خلال توفير منح دراسية فيها، مما يؤهلهم مستقبلاً للاكتفاء الذاتي وخدمة المجتمع.

يذكر أن من أهم مخرجات هذه المذكرة إتفاق الطرفان على قيام جامعة فلسطين التقنية – خضوري بتغطية نسبة مقطوعة من قيمة المنحة الدراسية المقدمة لكل طالب على أن يقوم صندوق التكافل الخيري في سلفيت بتغطية القيمة العظمى المتبقية منها، بالإضافة الى عمل الجامعة على توفير برامج تدريبية في تخصصات أكاديمية ومهنية مختلفة للطلبة والخريجين من أبناء المحافظة.