اختر صفحة
بدأت جامعة فلسطين التقنية- خضوري، بالشراكة مع مجلس اتحاد الطلبة فعاليات الاسبوع الإرشادي لما يقارب ثلاثة الآف من الطلبة الجدد في برامج البكالوريوس والدبلوم في مقر الجامعة الرئيس في طولكرم وفرعيها في رام الله والعروب الذين اختاروا “خضوري” حاضنة لهم، ومنهلا للعلم والمعرفة، لتعريفهم بمفاصل الجامعة ومحطات الحياة الجامعية ، وكيفية وضع الخطط الدراسية ، وآليات استخدام البورتال والبوابة التعليمية الإلكترونية، وتعريفهم بقوانين وتعليمات الجامعة، ووسائل الإنخراط بفعالياتها وانشطتها وبرامجها.
وفي هذا السياق بين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سائد ملاك أن الجامعة حرصت على تنظيم اللقاءات الإرشادية من خلال عمادة شؤون الطلبة والدوائر والوحدات المختصة ضمن قواعد الصحة والسلامة المتبعة في ظل جائحة كورنا، وذلك لتهيئة الطلبة للإنخراط والتفاعل مع نظم الجامعة وتعليماتها وبرامجها المختلفة، وتهيئتم للإنتقال من الحياة المدرسية الى الحياة الجامعية.
وأضاف د. ملاك أن الجامعة تسعى ومن خلال الأيام الإرشادية الى تعريف الطلبة وبشكل أساسي بنظام التعليم الالكتروني ، وكيفية متابعة المحاضرات ، وتلقي الواجبات والتفاعل معها ، والمشاركة في النقاش، بالاضافة الى تعريف الطلبة بنظام التسجيل وكيفية السحب والاضافة ، وبمتطلبات الجامعة والكلية ، والتخصصات، وكيفية احتساب الساعات، وآليات استعارة الكتب والاشتراك في مكتبة الجامعة الألكترونية، وتعريفهم بالمكتبات الالكترونية وآليات الأستفادة منها، علاوة الى تعريف الطلبة بادق تفاصيل الحياة الجامعية والانشطة الطلابية.
بدوره أوضح رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمود الضميري أن مجلس اتحاد الطلبة ومع بداية كل فصل دراسي يحرص على متابعة قضايا الطلبة وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم، وان مجلس اتحاد الطلبة يرى في الأيام الارشادية ضرورة لتعريف الطلبة بحقوقهم وواجباتهم ، وكذلك تعريفهم بمرجعياتهم النقابية.
وبين الضميري ان مجلس اتحاد الطلبة يعمل وبالتوازي مع الايام الارشادية على تنظيم معرض الياسر السنوي للكتاب، حيث يقوم المجلس وبدعم منه ببيع جميع الطلبة الكتب الجامعية باسعار رمزية ، للتخفيف عنهم وعن ذويهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.