اختر صفحة

حصلت جامعة فلسطين التقنية-خضوري -من خلال طلبة قسم هندسة الحاسوب- على الترتيب الثالث بين الجامعات المشاركة والمركز الرابع بين الفرق المشاركة في المسابقة الوطنية للبرمجة (ACM-PCPC 2021 ) ، والتي عقدت في جامعة فلسطين الأهلية في مدينة بيت لحم على مدار يومين وبمشاركة كل الجامعات الفلسطينية، بواقع 37 فريقاً من جامعات الضفة الغربية واكثر من 25 فريقاً من جامعات قطاع غزة، وهو ما سيمكن جامعة فلسطين التقنية-خضوري من التأهل الى المستوى الثاني (المستوى الإقليمي) والذي سيعقد في جمهورية مصر قبل نهاية هذا العام.

وفي هذا السياق أوضح رئيس قسم هندسة أنظمة الحاسوب د. محمد خليل ان التحدي الأكبر كان هو ثبات خضوري ضمن اول ثلاث جامعات في هذا المجال للعام الرابع على التوالي, كما أكد على ضرورة ديمومة هذه الشعلة وهذا الشغف لدى طلبة “خضوري” من خلال عقد الدورات والتدريبات بشكل متواصل بغية رفع مهاراتهم البرمجية.

بدوره اكد عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور معتمد الخطيب أن مشاركة الجامعة في المسابقات الدولية وحصولها على المراتب المتقدمة للعام الرابع على التوالي يأتي ثمرة خطة سعي الجامعة لوضع بصمة التميز في المجالات العلمية والعالم التقني وخاصة في مجال البرمجة وحلول المشاكل القائم على الخوارزميات الذكية.