اختر صفحة

شاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري في احتفالية المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة لتخريج وتكريم  114 مدرباً ومدربةً من كافة المؤسسات والهيئات الحكومية، ممثلة  بمساعد رئيس الجامعة لشؤون الفروع  د.إيهاب القبج بصفته ممثلاً لرئيس الجامعة أ.د.نور الدين أبو الرب،  بالإضافة إلى مشاركة كل من مدير فرع رام الله  د. مراد عوض الله،  ورئيس قسم التخطيط في الجامعة أ. يحيى الفحماوي بصفته مدربا متخرجا من هذا البرنامج.

وحمل البرنامج التدريبي عنوان “برنامج تدريب مدربين – التأهيل التحضيري للموظفين المعينين حديثاً”، وتم عقده في مقر المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، بواقع 102 ساعة تدريبية، والذي اشتمل  على تسعة مواضيع تخدم المؤسسات الحكومية والموظف المعين حديثاً، وهي ” قانون الخدمة المدنية، قانون التقاعد العام، مدونة السلوك، النظام الإداري للدولة والبناء المؤسسي، المالية العامة، النوع الاجتماعي، الأمن السيبراني، البوابة الإلكترونية، المواطنة”.

 

وأوضح أ.الفحماوي أن الهدف من البرنامج هو إعداد مدربين بكفاءة عالية من أجل إعداد موظفي دولة جدد مسلحين بخبرات ومعارف تمكنهم من العمل بتفاني والتواصل مع الجمهور على أساس علمي وعملي صلب، ليكونوا على أهبة الاستعداد لخدمة المواطن الفلسطيني الذي هو أولى أولويات دولتنا الفلسطينية، لأن إعداد هذا الموظف الجديد وتأهيله من مسؤولية الدولة.

مبيناً أن الفئة المستهدفة للتدريب في جامعة فلسطين التقنية خضوري تقارب الـ 120 موظفة وموظف، سيتم رسم خطة تدريبية للبدء بالعملية فى مطلع العام 2022 م، بعد اعتماد هذه الخطة من كافة الجهات المختصة فى الجامعة، بحيث تشمل الخطة على المواضيع التدريبية، ومواعيد التدريب، والاحتياجات المادية واللوجستية، وليصبح لدى موظفي جامعة فلسطين التقنية خضوري القدرة على التطور الذاتي وزيادة المعرفة بالأنظمة والقوانين المتبعة فى السلطة الوطنية الفلسطينية.