اختر صفحة

افتتح مركز تكنولوجيا التعليم والابداع في جامعة فلسطين التقنية خضوري دورة خاصة بالريادة الخضراء والتي تستهدف مجموعة من الرياديين الذي لديهم أفكارا يرغبون بتحويلها الى مشاريع ريادية صديقة للبيئة، وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة لشؤون الريادة والابداع والتميز أ.د. رزق استيته، ومدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع، أ. أمجد المصري.

من جانبه، رحب أ.د.استيته بالمدربين والمشاركين بالورشة وأكد على أهمية توجه الشباب نحو ريادة الاعمال كوسيلة معاصرة لخلق فرص عملهم بأنفسهم ، مشيرا الى أن حرص جامعة خضوري على دعم الأفكار الريادية والرياديين يأتي انسجاما مع رؤيتها كجامعة حاضنة للريادة والابداع .

وفي هذا السياق قال أ.أمجد المصري أن هذه الدورة تنفّذ بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بجامعة بيرزيت، ضمن برنامج الريادة الخضراء الذي تنفذه الشبكة الفلسطينية الخضراء والتي تتكون من 8 مؤسسات ومراكز داعمة للريادة والابداع في الجامعات الفلسطينية، موضحاً أن الدورة تتمحورحول تدريب المشاركين لتمكّنهم من تطوير نموذج الاعمال الخاص بمشاريعهم لتحويلها الى مشاريع تجارية صديقة للبيئة وذات أثر اجتماعي.

يُذكر أن الدورة تشتمل الدورة على 5 جلسات تدريبية، ويقوم بالتدريب فيها المدربان المعتمدان في الريادة الخضراء ضمن منهجية سويتشميد : أ. أمجد المصري من جامعة خضوري والدكتور محمد نجار من جامعة النجاح الوطنية. وهي تعقد بالتزامن مع خمس دورات مماثلة تنفذ من قبل الشركاء بالشبكة الفلسطينية الخضراء، وسيتم توفير فرصة احتضان تصل الى 8 أشهر لأفضل الأفكار المقدمة من المشاركين بتلك الدورات.

جدير بالذكر أن مركز تكنولوجيا التعليم والابداع هو أحد الأعضاء المؤسسين للشبكة الفلسطينية الخضراء والتي انطلقت في شهر آذار من العام الحالي (2021)