اختر صفحة

كرمت جامعة فلسطين التقنية-خضوري ممثلة برئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام أ.عزمي صالح ومدير مكتب رئيس الجامعة أ.محمود كميل ومدير دائرة الإعلام أ.جبريل حجه خريج مدرسة خضوري الزراعية لعام 1954 وعضو الهيئة الإدارية في جمعية نادي خريجي خضوري في الأردن أ. قاسم رضا قاسم العبوشي، كلمسة وفاء لرواد خريجيها، واستكمالاً لنهج الجامعة في تكريم قدامى خريجيها، اللذين أسهموا بفعالية في نهضة وتطوير القطاع الزراعي في فلسطين والدول العربية وساهموا في خدمة مجتمعاتهم.   

 ونقل أ. كميل تحيات رئيس الجامعة أ. د. نور الدين ابو الرب ألذي وعلى أهمية تكريم ومتابعة رواد خريجي المدرسة الزراعية بما فيهم الحاج قاسم العبوشي كونهم يعتبرون اللبنة الأساسية لوجود صرح الجامعة الحالي، وساهموا بجعل التميز والابداع رفيقاً لخريجي هذه المؤسسة التعليمية منذ ثلاثينيات القرن الماضي وحتى يومنا هذا.  

مؤكداً على أن الجامعة تهتم بخريجها بشكل عام، وبقدامى خريجيها بشكل خاص، وتسعى إلى توطيد العلاقات عن طريق مد جسور التواصل معهم للاستفادة من خبراتهم، وتمكينهم من خدمة الجامعة والوفاء لمؤسستهم الأم. 

بدوره ثمن أ. العبوشي تكريم الجامعة له في منزله، وإهدائه ثوب خريجي الجامعة بعد 64 عاما على تخرجه من مدرسة خضوري الزراعية، مؤكداً أن خضوري كانت وما زالت مؤسسة رائدة في التعليم الزراعي.  

وأستذكر العبوشي دوره المميز في فريق المدرسة لكرة القدم، بقوله: عام 1954 مثلنا طلاب خضوري لواء نابلس في المهرجان الرياضي للضفة الغربية الذي أقيم في ملعب الشيخ جراح في القدس فازت خله خضوري بالدرع للفريقين الرياضي والعسكري، وفي عام 1954 تمكنت من الفوز بمسابقة 100 متر وفي عام 1955 تمكنت من الفوز بكأس سباق 200 م.  

يذكر أن ا. قاسم العبوشي عمل منذ تخرجه عام 1956 الى العام 1962 مدرساً في عدة مدارس، في الوطن وفي المملكة السعودية ومن بينها مدرسة الطور ومدرسة قباطية الإعدادية وحيفا الإعدادية الزراعية، ومدرسة الهخطامة في منطقة الرياض في السعودية، ومنذ العام 1962- 1988 عمل مرشداً زراعيا في وزارة الزراعة الأردنية.