اختر صفحة

نظمت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية – خضوري حفلاً ختامياً وتكريمياً للمؤسسات الداعمة والطلبة المتدربين في مشروع الوظائف الخضراء وفرص الدخل المستدام للشباب والشابات الفلسطينيين في قطاع الزراعة والممول من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفا”، بدعم سخي من الحكومة الدنماركية وبالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية واربعة جامعات فلسطيينة (جامعة القدس، جامعة الخليل، جامعة فلسطين التقنية-خضوري وجامعة النجاح الوطنية) والذي هدف الى تطوير وتنمية المشاريع الخضراء للشباب الفلسطينيي؛ وتعزيز سبل وصولهم الى الوظائف المنتجة واللائقة وخلق فرص العمل والدخل المستدام لهم. وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. سائد ملاك، وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية ومنسقة المشروع د. نسرين تميمي، الى جانب مدربي المشروع في الجامعة د. أحمد شويكة ود. أحمد استيته.

وفي هذا السياق أكد د. سائد ملّاك أن فلسفة جامعة فلسطين التقنية- خضوري هو ربط طلبة وخريجي الجامعة بسوق العمل سواء الخاص أو العام، مشيراً إلى أن الجامعة أسست كلية للتعليم التكاملي وأدرجت العديد من الاتفاقيات والشراكات مع عدد كبير من المؤسسات للصب في مصلحة الطالب ومن ثم الوطن.

بدورها، أوضحت د. نسرين تميمي، أن هذا المشروع كان بمثابة تحول نوعي لوصل الطلبة الخريجين بالقطاع الخاص والعام، وذلك من خلال تقديم تدريب نوعي للطلبة والبحث بعناية لتوظبف الطلبة الخريجين في الأماكن التي تناسب قدراتهم ومهاراتهم وكفاءتهم، مشيرةً إلى أنه تم فتح المنافسة أمام جميع الطلبة، نتج عنه تمويل 6 مشاريع ريادية خاصة بالإضافة الى اخضاع 62 طالبا وطالبة لتدريب مدفوع الأجر على مدار 8 أشهر.

وخلال الحفل أكد ممثلوا المؤسسات الشريكة في المشروع على أهمية إعطاء فرص أكبر للطلبة لدمجهم في سوق العمل قبل حصولهم على وظائف، خاصة وأن السوق المحلي مليء بالعديد من الفرص التدريبة والتطويرية، داعين الى البناء على مخرجات المشروع، وتكرار التجربة مع طلبة آخرين.