اختر صفحة

نظمت كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية بالشراكة مع مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة فلسطين التقنية خضوري ندوة حول المحكمة الرياضية الفلسطينية، قدمتها الأمين العام للمحكمة الرياضية أ. نوران طه، وذلك بحضور عميد الكلية د. حامد سلامة، ومن الكلية كلا من د. نهاية سبوبة، ود. معتصم أبو عليا، وطلبة مساق تنظيم وإدارة المؤسسات الرياضية.

بدوره رحب د. سلامة بالضيفة والطلبة، مبينا أن الكلية تسعى إلى استضافة الكفاءات وذوي الاختصاص من أجل الاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية في  كل ما يتعلق بالقطاع الرياضي، وذلك ضمن سلسلة من الأنشطة المنهجية واللامنهجية، وتأتي هذه الندوة في سياق الأنشطة المدعمة للمساقات التي تدرس في الكلية ومنها مساق تنظيم وإدارة المؤسسات الرياضية، وتهدف الندوة إلى تعريف الطلبة بالمحكمة الرياضية في فلسطين وآلية عملها وهيكلها التنظيمي والإداري، شاكرا أ. نوران على المعلومات الإثرائية التخصصية التي ستقدمها في الندوة.

بدورها بينت أ. نوران أن المحكمة الرياضية في فلسطين تم إنشاؤها في عام 2017 وبدأت عملها فعليا على أرض الواقع عام 2020، موضحة أهمية تأسيسها كونها المرجع والفيصل القانوني الوحيد فيما يتعلق بحقوق الأندية واللاعبيين الرياضيين، وهي هيئة مستقلة شبه قضائية، تهدف إلى  تسوية النزاعات المتعلقة بالأنشطة الرياضية، وشرحت أ.نوران آلية التقدم بالشكاوي للمحكمة الرياضية وشروطها، بالإضافة إلى آلية تعامل المحكمة مع النزاعات الرياضية عبر قضايا فعلية تم التعامل معها وحل النزاع فيها، كما وبينت الهيكل التنظيمي والإداري للمحكمة، وتطرقت إلى العديد من المواضيع القانونية المتعلقة بالأنشطة الرياضية.