اختر صفحة

الأخبار و الفعاليات الجامعة

“خضوري” تصدر دليل إجراءات العمل الإلكتروني الأول

أعلنت دائرة الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة في جامعة فلسطين التقنية-خضوري عن إطلاق دليل إجراءات العمل الإلكتروني بإصداره الأول في الجامعة. وبينت مدير الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة م.هبة...

​“خضوري” تنظم ندوة حول استشعار الترددات اللاسلكية في تقنيات الرعاية الصحية عبر منصة ” الزووم”

نظمت كلية الهندسة والتكنولوجيا وعمادة البحث العلمي في جامعة فلسطين التقنية – خضوري وبالشراكة مع لجنة الابداع والتميز في نقابة المهندسين الفلسطينين والتجمع العنقودي للرياديين والمبدعين ندوة بعنوان ” استشعار الترددات اللاسلكية في تقنيات الرعاية الصحية” استضافت فيها البروفسور سيد عزيز شاه من مركز العناية الطبية الذكية في جامعة كوفنتري البريطانية للحديث عن تقنية تقديم الدعم التلقائي والمراقبة لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة اثناء تواجدهم في منازلهم، بحضور نوعي  لاربعين  مهتما من مهندسين    وأكاديميين وباحثين من عدة دول.

بدوره رحب مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي د. ضرار عليان بالخبير الدولي والمشاركين من فلسطين وخارجها مبدياً استعداد الجامعة  بالمضي  قدماً للتعاون مع الجامعات العالمية  بما فيها الجامعات البريطانية في المجالات البحثية  العلمية المختلفة  وخاصة المتعلقة بالبحوث التطبيقية الهندسية والطبية التي تخدم الانسانية وتعمق من المكتبة المعرفية.

وبين د. عليان بان جامعة خضوري ستعمل ومن خلال عمادة البحث العلمي وكلية الهندسة والتكنولوجيا ، وفي ظل جائحة كورونا على تعميق نشاطاتها المنهجية مع نقابة المهندسين، وصولاً الى خلق بيئة تفاعلية بين الجامعة وشركائها الفاعلين في المجتمع وتحقيق التكاملية معها، ليس فقط عبر الندوات العلمية فقط بل الانتقال في المنظور القريب الى تنفيذ نشاطات عملية علمية تعزز من الريادة والابداع وتسهم في بناء المجتمع .

بدوره اعتبر  عميد البحث العلمي  أ. د. سامر السعدي أن تمحور اللقاء حول محور  استشعار الترددات اللاسلكية في تقنيات الرعاية الصحي ضمن سلسلة اللقاءات ، وبمشاركة الخبير العالمي ، ياتي في سعي المنظمين  الدؤوب للوقوف على اخر الانجازات البحثية والعلمية في العلوم الهندسية وتطبيقاتها، وتوسيع خيارات وتوجهات الباحثين الفلسطينيين، وفتح الآفاق امامهم للتعاون والمشاركة بفعالية في مجتمعات علمية وبحثية متقدمة.

وخلال  الندوة التي أدارها رئيس لجنة الابداع والتميز في نقابة المهندسين م. حسن عمر – اوضح البروفسور شاه ان الهدف من ابحاث الترددات اللاسلكية في الرعاية الصحية هو تقديم المساعدة والدعم الطبي اللازم  والمراقبة عن بُعد لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة والذين يتطلب منهم البقاء في منازلهم مشيراً ان تقنيات الاستشعار عن بُعد تعمل على تحسين معيشة وحياة هذه الفئات التي تحتاج دائما الى مساعدة في الوقت المناسب.

واضاف شاه ان ورقة بحثه تتناول ثلاثة من اكثر تقنيات استشعار الترددات اللاسلكية ابتكاراً لانشطة الحياة اليومية في قطاع الرعاية الصحية وهي الردار النشط والردار السلبي وكذلك معلومات القناة اللاسلكية واستشعار RFID.