اختر صفحة

افتتحت جامعة فلسطين التقنية-خضوري من خلال  كلية العلوم التطبيقية فعاليات الموسم الثاني من برنامج “stem” الذي يقام بالتعاون مع وزارة الترية والتعليم بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.سائد ملاك وممثلين عن مديرية التربية والتعليم في محافظتي طولكرم و قلقيلية، وذلك بحضور كوادر من ذوي الاختصاص في التربية والجامعة، وتستمر الفعاليات عشرة أيام يشارك بها 110 من طلبة مدارس محافظتي طولكرم وقلقيلية المتفوقين من الصف الثامن حتى الصف الحادي عشر.

بدورها رحبت عميد كلية العلوم التطبيقية د. رباب جرار بالحضور، مبينة أن الجامعة ومن منطلق مسؤوليتها الاجتماعية والعلمية، تحرص على إقامة الفعاليات العلمية المختلفة بالشراكة مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين من أجل بناء جيل مبدع ومبتكر وواعد، قادر على بناء الوطن، مشيدة ببرنامج “stem” ودور القائمين عليه، مشيرة إلى أهميته في تنمية قدرات الطلبة العلمية، وفتح الآفاق أمامهم للإبداع والابتكار في المراحل العلمية القادمة سواء في المدرسة أو الجامعة.

وقال رئيس قسم الإشراف في مديرية التربية والتعليم أ. ابراهيم بركات: ” إن برنامج stem هو رؤية تطويرية مستقبلية تعمل على صقل شخصية الطالب وإكسابه الخبرة وزيادة معرفته العلمية، لكي يكون لبنة متينة لبناء أفراد فاعلين قادرين على الابتكار في مجالات عملهم المستقبلية.

وأشارت رئيس قسم الإشراف في مديرية التربية والتعليم – قلقيلية أ. أمل أبو حجلة إلى أن فكرة مشروع stem تستند على دمج العلوم المختلفة وتطبيقها على الحياة العملية وانعكاسها على الحياة اليومية، من خلال تعليم الطلبة التفكير والنقد العلمي والابتعاد عن الأساليب التقليدية في التعليم والتعلم، آملة أن يتوج البرنامج لهذا العام بمعرض ومخرجات ملموسة تحفز الطلبة على الاستمرارية.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية استكملت الفعاليات بتقسيم طلبة المدارس وتوزيعهم على شكل مجموعات بإشراف أساتذة التخصصات وأخذهم في جولة لتعريفهم على الجامعة ومختبراتها، بصحبة طلبة التخصصات العلمية وأساتذة كلية العلوم التطبيقية بتخصصاتها المختلفة.

وكانت الجامعة قد افتتحت فعاليات برنامج stem  بموسمه الأول قبل عامين، ووقفت الفعالية بسبب تفشي فايروس كورونا، واستئنف العمل بها خلال العام المنصرم، حيث تسعى هذه الفعالية إلى تطوير التفكير العلمي لدى طلبة المدارس بوجود كوكبة علمية متميزة من كوادر جامعة خضوري.