اختر صفحة
نظمت دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية في جامعـة فلسطيـن التقنيـة-خضوري بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في طولكرم، محاضرة توعوية حول السلامة العامة والمنزلية، استهدفت عددا من موظفات الجامعة بحضور مدير دائرة دراسات التنمية وخدمة المجتمع أ. ماهر قمحاوي ومساعد العميد أ. خليل التايه وطاقم العمادة، ومن الدفاع المدني مدير دائرة التدريب الرائد رائد عوينات، ومن إدارة التدريب الرائد محمد السيد، ومن العلاقات العامة الرائد أشرف حدرب.
بدوره رحب أ. قمحاوي بالحضور مؤكدا على أن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات واللقاءات التوعوية المنوي عقدها في مجال السلامة العامة، مؤكدا على أهمية الشراكة المتينة مع مختلف المؤسسات وجهات الاختصاص من أجل نشر التوعوية وتحقيق السلامة المنزلية بين مختلف فئات المجتمع، ومنها جهاز الدفاع المدني الذي لا يتوانى في تقديم كل ما يلزم في هذا المجال.
من جهته، قدم الرائد عوينات شرحا مفصلا عن آلية التعامل مع أسطوانات الغاز بطريقة آمنة، موضحا الأخطاء الشائعة في التعامل معها، مبينا أهم المواصفات والمقاييس التي يجب أن تتوافر في الأسطوانات المنزلية ومرفقاتها.
وأكد الرائد عوينات أن الدفاع المدني يواصل جهوده في توعوية المواطنين والموزعين حول أهمية الالتزام بالمواصفات الصحيحة سواء عن طريق الجولات الميدانية، أو المحاضرات التثقيفية، بالتوازي مع مراقبة جودة الأسطوانات الموجودة في السوق لتفادي حدوث أي حوادث تمس سلامة المواطنين، وتسبب خسائر مادية في الممتلكات.