اختر صفحة

نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة ومجلس اتحاد الطلبة، وقسم حماية الأسرة في مديرية شرطة طولكرم لقاء توعوية إرشادية حول الحماية الأسرية والجرائم الإلكترونية لتعريف الطلبة بآلية التعامل مع الجرائم الإلكترونية بأشكالها المختلفة، وذلك عميد الشؤون الطلابية د. علاء عيسى، وكادر العمادة، ومدير العلاقات العامة أ. عمر جودة، ومن العلاقات العامة أ.جهاد يحيى، ومدير مركزالشرطة المجتمعي المتنقل العقيد زاهر بني عودة، ومن المركز أيضا الرائد هشام دريدي، والرائد عصام الزبن، والنقيب انتصار شهاب.

وقدم العقيد بني عودة شرحا حول أقسام الشرطة الفلسطينية منها مركز الشرطة المجتمعي المتنقل ودوره في التوعية المجتمعية، بالإضافة إلى قسم حماية الأسرة والحالات التي يتعامل معها وآلية التعامل معها، بأسلوب يحافظ على الأسرة الفلسطينية التي تعد اللبنة الأساسية للمجتمعات، حيث يبدأ الأمان المجتمعي بالأمان الأسري.

بدوره قدم الرائد دريدي شرحا تفصيليا حول الجرائم الإلكترونية وقوانينها، وكيفية التعامل معها من قبل الشرطة الفلسطينية، مبينا ضرورة الإبلاغ عنها وآليته، حيث أن التعامل مع مثل هذه القضايا يتم بسرية تامة حفاظا على خصوصية المبلغ، مشيرا إلى أن الجرائم الإلكترونية في تزايد مستمر، ناصحا الطلبة إلى الإبلاغ عن أي جريمة إلكترونية يتعرضون لها، والتعامل بحذر ووعي مع مواقع التواصل الإلكترونية لتفادي الوقوع ضحية للمبتزين أو عمليات الاحتيال الإلكترونية.